استشهاد 7 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال لبلدة بني سهيلا شرقي خان يونس

لقطة الشاشة 2024-07-26 153029.png
حجم الخط

وكالة خبر

صعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته القصف على جنوب قطاع غزة، حيث لم يهدأ القصف المدفعي والجوي منذ ليلة أمس.

وقال مراسل الغد، اليوم الجمعة، إن المدفعية والدبابات الإسرائيلية المتواجدة في محيط بلدة بني سهيلا وبعض المناطق الشرقية في محيط القرارة، تقوم بإطلاق القذائف باتجاه منازل المواطنين في جميع المناطق الشرقية والأحياء الجنوبية الشرقية من مدينة خان يونس، ووصلت هذه القذائف إلى منطقة الشمال الغربي، تحديدًا إلى منطقة إسكان حمد، بالإضافة إلى القصف المستمر على منطقة حي الشيخ ناصر.

وأفاد بأن القصف الشديد تسبب في نزوح العديد من المواطنين إلى المناطق الغربية وإلى داخل المقابر والشوارع.

وأكد مراسل الغد أنه في صباح اليوم الجمعة، تم انتشال 3 شهداء جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على بني سهيلا، وبعد ساعات تم انتشال 4 شهداء آخرين من المنطقة الشرقية، بالقرب من مستشفى السلام على طريق صلاح الدين.

بني سهيلا ساحة حرب مشتعلة

وأضاف: إن الأوضاع لا تزال خطيرة في منطقة بني سهيلا، وكانت الليلة الماضية من أعنف الليالي، حيث القصف متواصل بين قصف جوي ومدفعي، وتفجيرات، وأحزمة نارية، وقنابل ضوئية.

وتحولت بني سهيلا إلى ساحة حرب مشتعلة، وهناك عدد كبير من الشهداء في شوارع وطرقات بلدة بني سهيلا وعبسان.

وأفاد مراسلنا في غزة بتحليق مكثف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي في سماء وسط غزة، مما ينذر بتجدد الغارات الجوية على وسط القطاع في أي لحظة.

وقال مراسلنا إن دوي انفجارات سُمع في عدة أماكن مختلفة في غزة منذ فجر اليوم الجمعة، جراء القصف المدفعي الإسرائيلي على المناطق الشرقية لوسط القطاع، خاصة شرق دير البلح، ومخيم البريج، والمغازي، وشمال مخيم النصيرات وغيرها، حيث تتعرض هذه المناطق بين الحين والآخر لقصف مدفعي إسرائيلي.

وتركز القتال في الأيام القليلة الماضية حول بلدات بني سهيلا والزنة والقرارة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن القوات استعادت أمس الأربعاء جثث خمسة إسرائيليين كانت محتجزة في قطاع غزة.

وتسببت العمليات العسكرية المكثفة في خان يونس لليوم الرابع على التوالي في حركة نزوح إلى مناطق عدة منها وسط قطاع غزة.

وتكتظ مدينة دير البلح، التي لم تجتاحها الدبابات الإسرائيلية بعد، بمئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين من مناطق أخرى إلى وسط القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة الانهيار التام في المنظومة الصحية في قطاع غزة، فيما أفادت بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39145 شهيدًا، ونحو 90257 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد 55 فلسطينيًا وإصابة 110 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع.