بينهم صحفيان وطفل

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس طالت 12 مواطناً

MRTTr.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في مناطق الضفة الغربية والقدس طالت 12 مواطناً بينهم صحفيان وطفل.

وافاد مراسلنا في  الضفة الغربية والقدس، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة قرى في محافظة جنين واعتقلت 6 مواطنين، حيث اعتقلت الشابين إياد عبد الجبار الخباص و همام نجل الأسير عبد الباسط الحاج، بعد دهم منزليهما في قرية جلقموس شرق جنين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة فقوعة شمال جنين واعتقلت كلا من : الشاب حارث ميلاد مساد والشاب علي ابراهيم الحسين والفتى نبيل محمد نبيل صلاح عقب دهم منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة رابا جنوب جنين اعتقلت الشاب سامي يحيى البزور عقب دهم منزله.

وفي القدس اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى واعتقلت الصحفي والأسير المحرر رمزي العباسي.

وفي نابلس اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المدينة واعتقلت المواطن عدنان مسروجه ونجله نايف عقب مداهمة منزليهما، فيما اعتقلت الأسير المحرر عبد الجبار الشخشير، عقب مداهمة منزله في طلعة الطور بالمدينة، كما اعتقلت الصحفي عاصم مصطفى الشنار بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدة جماعين جنوب نابلس بعدد كبير من الآليات، وأغلقت البوابة الحديدة على مدخل البلدة.

كما اقتحمت بلدة سبسطية شمال المدينة بعدة آليات عسكرية إسرائيلية، ونشرت فرق راجلة في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت، قرية حوسان غرب المدينة واعتقلت الطفل نصري علاء سباتين (16 عاماً).

وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، المدينة برفقة أربع جرافات عسكرية المدينة من محورها الغربي، وتمركزت على طول الشارع الغربي المحاذي لمسجد المرابطين، وشرعت بتجريف مقاطع من الشارع في المنطقة المذكورة، وفي محيط دوار العليمي "المحاكم"، وتخريب للبنية التحتية وممتلكات المواطنين في المكان، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في سماء المدينة.