وسط تصدٍ كبير من المقاومين

الاحتلال يعيد اقتحام طولكرم ويشرع بعمليات تجريف واسعة لبنيتها التحتية

لقطة الشاشة 2024-08-03 125255.png
حجم الخط

وكالة خبر

أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، اقتحامها لمدينة طولكرم، للمرة الثانية خلال ساعات قليلة على انسحابها منها.

وقال مراسلنا: إن عدداً كبيراً من آليات الاحتلال العسكرية ترافقها جرافتان من نوع D9 الثقيل، اقتحمت المدينة من حاجز سناعوز غرب المدينة واتجهت نحو مخيم طولكرم.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال طوقت المخيم من جهاته المختلفة، فيما اعتلت قناصة الاحتلال على البنايات المرتفعة المشرفة على المخيم.

 وشرعت جرافات الاحتلال الثقيلة بتجريف شوارعٍ في المخيم، كما دمرت البنية التحتية في المخيم من جدران استنادية وتمديدات صحية، كما دمرت جرافات الاحتلال كل ما قابلته في طريقها من مركبات المواطنين.فيما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، وأطلقت نحوها سيلاً من القنابل المسيلة للدموع.

و قالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها في طولكرم تعاملت مع 3 إصابات بالاختناق بالغاز نتيجة استهداف مجموعة من الصحفيين وجرى تقديم الإسعاف الميداني لهم.

فيما تصدى المقاومون لقوات الاحتلال وسمع أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة ألقاها أو زرعها المقاومون في طريق آليات وجنود الاحتلال.

وأعلنت مختلف الفصائل المسلحة عن تصدي مقاوميها لقوات الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجر اليوم المنطقة الغربية للمدينة، وشرعت وجريف وخربت الشارع المحيط بمسجد المرابطين ودوار العليمي، قبل انسحابها مع ساعات الصباح.

يجدر ذكره أنه استشهد صباح اليوم خمسة مقاومين عقب قصف طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال، مركبة تقل مقاومين على الشارع الواصل بين بلدتي زيتا وعتيل شمال طولكرم.

الاحتلال يعيد اقتحام طولكرم ويشرع بعمليات تجريف واسعة لبنيتها التحتية