الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويتسبب بإحراق أجزاء من سوق الخضار المركزي في نابلس

حسبة نابلس.jpg-07d265a0-cafc-4efd-9da4-c458fca775b8.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 اعتقلت قوات الاحتلال لإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، ثلاثة مواطنين، وتسببت باحتراق أجراء من سوق الخضار المركزي، خلال اقتحامها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لـ"وفا"، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، وانتشرت في محيط "مقام يوسف"، بذريعة تأمين اقتحام المستعمرين للمقام، ما أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف في المنطقة، كما تعمدت جرافة الاحتلال بسحب إطارات مشتعلة في الشارع إلى داخل سوق الخضار المركزي، ما أدى إلى اشتعال النار في أجزاء منه وتضررها بشكل كبير.

وبينت أن قوات الاحتلال اعاقت عمل طواقم الإطفائية وأطلقت باتجاههم قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بحالات اختناق، ورغم ذلك تمكنت من السيطرة على الحريق الذي طال مستودعين داخل السوق.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأنه تعامل مع 4 إصابات بالاختناق لصحفيين خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عز الدين الشخشير من منطقة بلاطة البلد، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وبعد انسحابها بوقت قصير، أعادت قوات الاحتلال اقتحام نابلس من منطقة جبل الطور، وداهمت عدة منازل في البلدة القديمة في المدينة، واعتقلت الشابين: عبد الله السايح ومحمد الدبيك.