تخلصي من ترهلات الذراعين

ترهلات الذراعين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المشاكل الشائعة التي تواجهها العديد من النساء مع التقدم في السن أو بعد فقدان الوزن بشكل كبير هو الجلد المترهل. في حين أن الجراحة قد تكون خيارًا بالنسبة للبعض، إلا أن هناك العديد من الطرق الأقل تدخلاً التي تساعد على شد الجلد المترهل على الذراعين وتثبيته
 من خلال النهج الصحيح والتقنيات الفعالة يمكن لأي امرأة الحصول على ذراعين أكثر ثباتًا وتناغمًا. فإليك طرق شد الجلد المترهل على الذراعين من خلال العلاجات التجميلية غير الجراحية.

ما الذي يسبب ترهل الذراعين؟

غالبًا ما يكون سبب ترهل الذراعين هو مزيج من الجلد المترهل والدهون الزائدة التي يمكن أن تتطور مع الشيخوخة الطبيعية وفقدان الوزن بشكل كبير وعوامل أخرى. مع تقدمنا ​​في السن، يتباطأ إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويزداد تحللهما مع فقدان الجلد لمرونته، فالكولاجين والإيلاستين عبارة عن بروتينات تمنح البشرة شبابها ومرونتها وثباتها وحجمها. التغيرات الهرمونية التي تأتي مع الشيخوخة يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير على كيفية توزيع الدهون في جميع أنحاء الجسم.

فقدان الوزن هو سبب شائع آخر لترهل الذراعين، خاصة إذا تم اكتساب الوزن وفقدانه بسرعة.  تعاني النساء من هذه المشكلة خلال فترة الحمل، ولكن يمكن لأي شخص أن يعاني من ترهل الجلد نتيجة فقدان الوزن، حيث تؤدي زيادة الوزن إلى تمدد الجلد وتجمعه في أماكن مختلفة من الذراعين.

كيف يمكن منع ترهل الذراعين؟

 يمكن دائمًا منع ترهل الذراعين من خلال الحفاظ على بشرة صحية وصحة شاملة، وإبطاء شيخوخة الجلد والحد من تراخي الجلد الذي يأتي مع الشيخوخة. الشمس هي أحد المساهمين الرئيسيين في شيخوخة الجلد لأن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى تحطيم الكولاجين والأنسجة. فاحرصي على تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة واستخدمي واقي الشمس واسع النطاق يوميًا.

كما يمكن لمنتجات العناية بالبشرة الطبية أيضًا أن تحافظ على نضارة بشرتك وتبطئ آثار الشيخوخة. وتعتبر الأمصال التي تحتوي على عوامل النمو أو الريتينول أو مضادات الأكسدة خيارات رائعة لعلاج التجاعيد وشد البشرة، والتي يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين.

كيفية شد الجلد المترهل على الذراعين؟

  • الحشوات الجلدية
  • العلاج بالترددات الراديوية
  • الليزر
  • إعادة تسطيح البشرة بالليزر
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية

تحفيز إنتاج الكولاجين باستخدام الحشوات الجلدية

 أفضل طريقة لشد الجلد المترهل هي تحفيز إنتاج الكولاجين، فالكولاجين هو بروتين يتواجد بشكل طبيعي في أجسامنا، وهو أحد مكونات الجلد الذي يمنح مرونته ويقلل التجاعيد ويشد الجلد المترهل.

 Sculptra وRadiesse عبارة عن حشوات جلدية تساهم بشكل فعال في إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم. كما إنه يعكس بشكل فعال آثار الشيخوخة، ويعيد الحجم، ويشد الجلد المترهل دون جراحة. ويوفر Sculptra نتائج متأخرة ولكن تدوم لفترة أطول بينما توفر حشوات Radiesse الجلدية تأثيرًا فوريًا أكثر، ولكن كلا الحشوات الجلدية آمنة تمامًا ولا تتطلب أي فترة تعافي طويلة.

العلاج بالترددات الراديوية

العلاج بالترددات الراديوية هو علاج غير جراحي يعمل على شد الجلد المترهل والشيخوخة على الذراعين، ويستخدم موجات الراديو لتحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين تدفق الدم، مما يساهم في شد الجلد وتجديد شبابه.

 العلاج بالليزر

العلاج بالليزر هو إجراء غير جراحي مناسب للبشرة المترهلة الخفيفة حيث تعمل موجات الليزر على تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين لون البشرة. اعتمادا على النتائج التي ترغبين في تحقيقها، قد تحتاجين إلى علاجات متعددة، على النحو الموصى به من قبل أخصائي طبي.

 إعادة تسطيح البشرة بالليزر

 تتغلغل عملية إعادة التسطيح بالليزر بشكل أعمق في طبقات الجلد لشد الجلد المترهل الشديد.  يحفز إنتاج الكولاجين، ويزيل خلايا الجلد التالفة التي تساهم في ترهل الجلد، واستبداله بطبقات جلدية جديدة وأكثر شباباً. كما إنه يحسن الملمس واللون ويشد المسام للحصول على مظهر أكثر امتلاءً.

البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو PRP

يوفر كل من RF Microneedling وPRP تطبيقًا دقيقًا لعلاج مشاكل ترهل الذراعين حيث يستخدم الترددات الراديوية الطاقة لشفاء الجلد. أما من ناحية أخرى، يستخدم PRP عوامل الشفاء القوية الموجودة في دمك، فالبلازما الغنية بالصفائح الدموية هي الجزء الغني بالبروتين من الدم، وعند حقنه بشكل استراتيجي تحت الجلد، يحفز PRP عملية إصلاح الجلد وهو فعال لشد جلد الذراع من الداخل إلى الخارج. كما يعمل PRP أيضًا على شفاء سطح الجلد، من أجل توحيد لون البشرة وملمسها.