نصائح للتعامل مع الزوج في بداية الزواج

الزواج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعتبر السنة الأولى من الزواج من أهم السنوات في حياة أي زوجين وأصعبها، فهي تعتبر كالاختبار الصعب، كونها مليئة بالتغيرات والتحولات الجديدة في حياة الشريكين من حياة العزوبية إلى المسؤولية المشتركة، ومن أجل إنشاء حياة زوجية سعيدة تكون أكثر هدوءاً ومرونة فى التعامل بين أفرادها، ومليئة بالدفء والسكن والرحمة.

بوابة الدخول لعالم الحياة الزوجية

السنة الأولى من الزواج بالغة الأهمية للشريكين، حيث يواجه الطرفان الكثير من المشاحنات والأزمات، التي تتعلق بتصادم العادات والأفكار مع شريك آخر يشاركه اختياراته وقراراته وهمومه، وتخطي هذه المرحلة الهامة في بداية الزواج يعتبر البوابة للدخول إلى عالم الحياة الزوجية، وتكوين الأسرة والاستقرار وتحقيق السعادة، التي ستكون مرهونة على ما تم تحقيقه في هذه البداية التي تُعتبر مهمة للغاية لتحقيق سعادتك في المستقبل، كما أن هناك العديد من الطرق والنصائح التي تمنحك تعاملاً مثالياً مع الزوج.

نصائح تمنحك تعاملاً مثالياً في بداية الحياة مع الزوج

لإقامة حياة زوجية ناجحة تبدأ منذ السنة الأولى من الزواج، يتطلب ذلك عدة عوامل في بداية الزواج لاستمرارها بشكل مثالي لتكون أكثر مرونة، ويتطلب ذلك فناً وذكاء من المرأة للتعامل مع الزوج في بداية الزواج.

الاهتمام بالرومانسية

المرأة الذكية هي التي تستطيع أن تجعل زواجها سعيداً بقليل من التصرفات البسيطة والعفوية، فتستطيع من خلالها أن تكسب قلب شريكها، لذا فكل ما عليك فعله فقط، هو أن تجعلي الرومانسية أمراً يومياً في حياتك، وعبري له عن ذلك بكلمة، ونظرة، ولمسة أو هدية بسيطة، أو التخطيط لنزهات رومانسية، أو حتى مجرد تبادل الكلمات اللطيفة والمشاعر الطيبة والعميقة، وإبتعدي عن انتقاد زوجك.

محاولة التكيف مع الطباع

في السنة الأولى من الزواج يكتشف الشريكان اختلاف طباعهما، فتحدث بعض المشاحنات بينهما، لذا لتجنب هذه المشاحنات، يجب معرفة سبب الخلاف ومحاولة حله، كما ينبغي عليك محاولة التكيف والتأقلم مع العادات والطباع الجديدة، فالتكيف ليس أمرًا سهلاً، ولن يحدث بين يوم وليلة، وبعد مرور الوقت على بداية زواجكما، ستعتادين على ما يحبه زوجك، لذا تقبلي كافة ردود أفعاله في تقلبات مزاجه، ثم التحدث معه حول ذلك الأمر بعد أن يمر الموقف بسلام، والتعامل معه بمبدأ احترام الاختلاف، فنحن جميعًا نختلف عن بعضنا في طباعنا، ولا بد أن يكون هناك طرف موجب وآخر سالب ليحدث الانجذاب.

منحه الثقة

الثقة تمنح الشعور بالأمان والاستقرار، وتسهم في تقوية الروابط العاطفية بين الزوجين، وكل فرد يكتسب ثقته بنفسه من شريك حياته، فاتباع الزوجة أسلوب الثقة من أهم الطرق التي تساعدها في معرفة طريقة التعامل مع زوجها في أول الزواج، وذلك عن طريق تصرفات الزوجة التي تبدر منها وتشعر الزوج بأنها تثق فيه، وبناء على ذلك يستطيع الزوج بناء حياة زوجية ناجحة مع زوجته.

أظهري براعتك

تذكري أنك أنت مسؤولة وحدك عن إسعاد زوجك، لذا فأظهري براعتك في طهي الأطعمة المحببة له، وتفنني بتقديم أطباق الحلوى، ولكن دون أن تهلكي نفسك وتنشغلي بأعمال البيت عن زوجك، فتظهر كل أعمال الطهي والتنظيف والترتيب عندما يأتي الزوج إلى بيته متعباً مرهقاً، فاعلمي أن اهتمامك بنفسك يسبق اهتمامك بمنزلك وأسرتك، وامنحي منزلك روحًا مفعمة بالحيوية والنشاط مع السكينة والهدوء، حتى تتمكني من توفير حياة هادئة سعيدة لأسرتك.

امنحيه حياة متجددة

تجملي لزوجك قبل أن يأتي إلى البيت من العمل، فيراك في أحسن حال، إرتدي ثوباً نظيفاً لائقاً، واستعملي من العطور ما يحب، وحاولي التغيير في مظهرك باستمرار والاهتمام بأناقتك، وجرّبي الكلام الحلو المفيد، والابتسامة المشرقة المضيئة مع وضعك لمكياج كامل مع لمسة أنوثة لتظهر جمالك بشكل طبيعي، فعليكِ أن تهتمي بإطلالتك سواء من حيث تصفيف الشعر، أوعمل تغيير جديد في شكلك الخارجي أو النظافة الشخصية.

ابتعدي عن محاولة السيطرة عليه

محاولة السيطرة على زوجك وكثرة انتقادك له، يعرض الزواج للخطر، فيجب عليكِ التعامل مع زوجك على أساس أنه شريككِ في الحياة وليس ضدك، وليس لأي منكما أي نقاط قوة أو ضعف للسيطرة على العلاقة، لذا ابتعدي عن السلبية والانتقاد، وكوني أكثر حكمة في تعاملك معه، وابتعدي عن الشعور بفرض السيطرة والرغبة في التحكم، و تعاملي مع زوجك بحب ومودة، وعليك تجنب قلب الدفة عليه، في محاولة لحزم الأمور لصالحك.

بالشكر والتقدير تملكين قلبه

قدمي الشكر والثناء والاحترام والتقدير لزوجك بين الحين والآخر وبالكلمة الطيبة دائما له، حتى يتمكن من صنع المستحيل، في سبيل الحفاظ على سفينة الحياة، عندما يقوم ببعض الأمور الرائعة التي تشعرك بالسعادة، وهذا يشعره بالحب والتقدير، كما يشجعه على تقديم المزيد.

الاستمتاع باللحظات معاً

تذكري دائمًا أن الأيام الأولى من السنة الأولى من الزواج هي أسعد أيام حياتك، لذا فاحرصي على الاستمتاع بأكثر اللحظات بها، واعملي على تخليد أسعد الذكريات بها وتوفير المشاعرالعميقة لإسعاد زوجك والسعادة التي تحتاجينها، لتظل تلك الأيام من أسعد الفترات التي مرت عليك وعلى زوجك.

امنحيه الشعور بالحاجه إليه

اطلبي منه المساعدة من وقت لآخر، وامنحيه بعض المساحة ليشعر بأنه رجل بجانب زوجة تحتاج إلى وجوده، وامنحيه الشعور بحاجتك إليه، فالرجال دائماً تقدر من يحتاج إليها، وامدحيه على أعماله الإيجابية، وتناسي كل ما هو سلبي.

الاستشارة عند الحاجة

في بعض الأحيان، قد تحتاج العلاقة إلى تدخل خارجي، فالإستشارة الزوجية، ستوفر لك بيئة مناسبة للتعبير عن مشاعركم واحتياجاتكم، وتساعدكم في التفاهم والتعاون من أجل بناء علاقة جيدة، فلا بأس من اللجوء إلى مستشار زوجي أو خبير في العلاقات الأسرية للمساعدة في حل المشاكل التي قد تواجهكما في بداية الزواج.