ردًا على العدوان ضد غزة واليمن

القوات اليمنية تعلن تنفيذها عملية نوعية باستهداف مدمرتين أمريكيتين بخليج عدن

ExOb2.png
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، مساء الأربعاء، عن تنفيذ سلاحها الجوي عملية عسكرية نوعية استهدفت المدمرتين الأمريكيتين "كول" و"لابون" في خليج عدن، وتنفيذ قواتها البحرية عملية عسكرية استهدفت سفينة في البحر الأحمر، انتصارًا للشعب الفلسطيني وردًا على العدوان ضد غزة واليمن.

وقالت القوات اليمنية، " نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأمريكيةَ "كول" في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ"، مشيرةً إلى أنّ العملية "حققتِ هدفَها بنجاحٍ

وأكدت تنفيذ قواتها البحرية " عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأمريكيةَ "لابون" بعددٍ من الصواريخِ الباليستية".

وأشارت القوات المسلحة اليمنية إلى أنّ استهداف المدمرتين الأمريكيتين جاء "أثناء عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأمريكيةِ للعدوِّ الإسرائيلي".

وبينت أنّ من نتائج العملية "فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها".

واعتبرت القوات اليمنية أنّ "كافةَ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعماً للعدوِّ الإسرائيليِّ تحركاتٍ معاديةً" مؤكدة أنّها "لن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبكافةِ الوسائلِ المتاحة".

كما أعلنت القوات اليمنية تنفيذ القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر والقوات البحرية "عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ", لافتة إلى أنّ "الإصابةُ كانت دقيقةً".

وأكدت أن استهدافُ السفينةِ جاء "لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

وأضافت "نهيب بكافةِ شعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأمريكيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ الإسرائيلي".

وشددت القوات اليمنية على أنّ "عملياتِ القواتِنا في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".