مقررة أممية: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين بأسلحة أميركية وأوروبية

qprL9.png
حجم الخط

وكالة خبر

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية فرانشيسكا ألبانيز، يوم السبت، إن "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في المدرسة تلو الأخرى بغزة.

وأضافت عبر حسابها على منصة "إكس"، أن "إسرائيل تبيد الفلسطينيين في غزة بأسلحة أميركية وأوروبية وسط عدم اكتراث كل الأمم المتحضرة". 

وفجر السبت، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بقصفها مصلى داخل مدرسة التابعين، التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أثناء أداء صلاة الفجر.

 

وقال الدفاع المدني إن أكثر من 93 شهيدٕا بينهم 11 طفلًا و6 نساء، وإصابة العشرات في مجزرة الاحتلال التي استهدفت مدرسة التابعين.

 

وأوضح أن الاحتلال استهدف بشكل مباشر طابقًا في المدرسة يؤوي أطفالًا ونساءً، وطابقًا أرضيًاا كان يؤدي فيه النازحون الصلاة. 

وأشارت المقررة الأممية إلى أن لدى "إسرائيل" تاريخ طويل في اغتيال الفلسطينيين بالداخل والخارج، ولا يمكن أن يبقى دون حساب.

ودعت إلى ضرورة أن تكون التحقيقات المستقلة والشفافة والمساءلة جزءًا من الطريق إلى السلام.

وأضافت "أدنت مع خبراء آخرين أمميون تصاعد العنف في الشرق الأوسط، والجولة الأخيرة من عمليات القتل والاغتيال خارج نطاق القانون، من لبنان إلى إيران، والتي قد ترقى أيضًا إلى أعمال عدوانية".