طلباً لرزق.. كلبان يبحثان عن إمام مسجد اعتادا أن يطعمهما

كلبان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كل خلق الله يسيرون في الأرض ابتغاء مرضاته، يبحثون عن الرزق، ومن بين هؤلاء، هناك من يكرمه الله بنعمة الرحمة، ويشمل عطفه كل من يحتاجه، سواء كان إنسانًا أو حيوانا أليفا. إمام المسجد التقط صورة لكلبين يطلان من باب المسجد ليطلبا الطعام بعد أن تعودا على الحصول عليه من يديه. وقد وصل الكلبان إلى باب المسجد، كأنهما يريدان تذكيره بموعد تقديم الطعام في مشهد خطف قلوب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي.

قال إمام المسجد إن تداول المنشور الخاص به بشكل واسع كان بالنسبة له مفاجأة كبيرة، خاصة وأنه معتاد على إطعام حيوانات الشارع من قطط وكلاب، وأن هذه الحيوانات تعرفه جيداً، ويعرفون خط سيره، وفي هذا اليوم تأخر إمام المسجد عن إطعامهم، وفوجئ بهما واقفان على باب المسجد ينظران إليه.

97035-المنشور-المتداول.jpg

يمتلك شيخ المسجد بعض "الدراي فود" الذي يحتفظ به دائمًا لإطعام الحيوانات الأليفة في الشارع، ويقول "لا في تكلفة ولا جهد لكن ثواب عظيم". وعن كواليس الصورة المنتشرة على السوشيال ميديا حكى: "أول ما شفتهم افتكرت أكلهم، فرحت لهم وقلت لهم إني هأكلهم بعد الصلاة وهم أذكياء جدًا لما قلت لهم امشوا دلوقتي مشيوا فورًا".

92064-إطعام-الكلاب.jpg
92088-إمام-المسجد.jpg

 وتابع: "والله ما رأيتُ شيئًا يجلب الفتوح الربانيّة كمثل سلامة القلب وتمنّي الخير للآخرين والدعاء لهم وكف الأذى عنهم، ولا بُد أن تعلم يقينًا أن الكثير من الفتوحات الربانيّة لن يستطيع أن ينالها العبد بقوّته واجتهاده وإنما بصفاء النيّة وحسن الطويّة".


وأضاف أن كل خلق الله ضيوف على الأرض، لابد أن يكرموا ويعاملوا معاملة حسنة، ولا يمكن رد السائل ما دام وقف على عتبات الله وطلب المساعدة، وهذا ما حدث مع الكلبين، واختتم أن الرحمة هي المعاملة الأسمى بين جميع خلق الله، ولابد علينا أن ندعم هذا الخُلق طوال الوقت.