إليكِ 7 أسرار تجعل علاقتك بزوجك مثالية

الزواج المثالي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لتحقيق علاقة مثاليّة وناجحة مع زوجك، تحتاجين لمعرفة أساليب التعامل التي تحقق لكِ هدفك وتجعل حياتك مستقرة وناجحة. وفيما يلي 7 أسرار تجعل علاقتك بزوجك مثالية، وتحوّل زواجك إلى نموذج رائع. 

1- وضع الزوج على قائمة الأولويات

بعد سنوات من الزواج يتراجع الاهتمام بالزوج مقابل الاهتمام بالأطفال والمسؤوليات المتراكمة سواء أكانت مهنية أم اجتماعية، وهو ما يصيب الزوج بالإحباط، ويفتح الباب لمشاكل كثيرة في العلاقة.
من المهم أن تضعي زوجك على قائمة أولوياتك تماماً مثل الأطفال والمهام اليومية، مع وضعه على قمة الأولويات من وقت لآخر حتى يشعر باحتفاظه بنفس المكانة في قلبك وحياتك.

2- عدم انتظار المقابل

العلاقات الناجحة تكون تبادلية، ولكن يجب ألا يتمّ حساب المقابل كالمعادلات الرياضية. فالمودة والرحمة بين الزوجين لا يتم حسابها بهذه الطريقة الرياضية الدقيقة. ابذلي جهدك من أجل زوجك وقدمي له الحبّ والدّعم من دون انتظار مقابل، وتأكدي أنّ الحبّ والاهتمام سيقابلان بالطريقة نفسها، ولكن من دون حسابات دقيقة تحوّل الأمر إلى ما يشبه عمل الآلات.

3- الرفق والرحمة

تعاملي مع زوجك برفق، أحسني الظن به، التمسي له الأعذار، تعاطفي معه في أزماته، ولا تحبطيه باللوم والاتهامات والانتقادات المستمرة. واجعليه يشعر بتقديرك لمشاعره واحترامك لأفكاره، وامتنانك لكونه شريك حياتك.

4- اختيار الكلمات

اختاري كلماتك مع زوجك، كوني لطيفة طيبة اللسان حتى يحبّ الحديث معكِ، ويتقبل كلامك. حتى في أوقات الخلاف احرصي على أن تكون كلماتك لطيفة وطيبة ليشعر زوجك بحبّك واحترامك له.

5- شجاعة الاعتذار

عندما تخطئين اعتذري، لا تتكبري على الاعتذار، كوني شجاعة وتحملي نصيبك من المسؤولية. الاعتذار عن الخطأ، والتسامح مع أخطاء الآخر يحوّل زواجك إلى علاقة متسامحة وطيبة وخالية من الضغائن.

6- الصدق والشفافية

الكذب من أخطر السلوكيات التي تؤدي إلى تدمير العلاقة، لذا كوني صادقة مع زوجك حتى في أبسط الأمور، وتذكري أن الكذب مثل المنحدر الزلق، ولا يوجد كذبة بيضاء أو صغيرة. تحلي بالصّدق مع شريك حياتك.
أيضاً الغموض وإخفاء الأسرار يمكن أن يسبب سوء تفاهم وفجوة في العلاقة، لذا كوني صريحة بشأن احتياجاتك وأفكارك ومشاعرك، تذكري أنّ زوجك هو المنطقة الآمنة بالنسبة لكِ، فكوني صريحة وصادقة معه.