الرجوب يشارك في أعمال المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 بالقاهرة

Screenshot_٢٠٢٤-٠٨-١٧-١٢-١٤-٤٢-١٨_99c04817c0de5652397fc8b56c3b3817.jpg-1bc6466f-cb5c-41e8-9304-450e308a12fd.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

مثل رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، دولة فلسطين، في انطلاق أعمال المؤتمر الكشفي العالمي الـ43 في العاصمة المصرية القاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وشارك قيادة 176 منظمة كشفية وطنية وذلك للاحتفال بإنجازات السنوات الثلاث الماضية ورؤية 2023، واتخاذ قرارات ستشكل مستقبل الحركة الكشفية، إضافة إلى المواضيع الحيوية المتعلقة بدور الشباب في المستقبل، والاحتفال بالمساهمات التي قامت بها الكشافة حول العالم.

كما سيشارك في المؤتمر، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة أمينة محمد، والأمين العام المساعد بالاتحاد الافريقي سنات موسى، والمديرة التنفيذية لمبادرة الأطفال والشباب في حالات الطوارئ (ECW) ياسمين شريف.

وقدم المؤتمر خلال الجلسة الافتتاحية رؤيته ورسالته للعالم، بحضور وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، كما سيناقش المؤتمر الذي تستمر فعالياته من 17 إلى 24 الجاري العديد من المواضيع الهامة منها آليات تعزيز التعاون الكشفي والإرشادي بين الدول، وتوطيد الصداقة الكشفية وتمتين العلاقات بينهم، والانفتاح على مختلف الحضارات والثقافات، وتفعيل دور الحركة الكشفية خدمة وتنمية المجتمعات.

من جانبه، قال الكشاف العراقي إبراهيم الشريف لـ"وفا"، إن مشاركة وحرص الكشافة الفلسطينية بالحضور له دلالات كبيرة بهدف الاستفادة من خبرات الكوادر الكشفية والإرشادية في العالم بالشكل الذي يساهم في النهوض بالحركة الكشفية الفلسطينية.

وطالب الكشاف الماليزي سعيد ماهاتان، بضرورة تقديم كافة أشكال الدعم الممكن للحركة الكشفية الفلسطينية سواء من خلال إرسال الخبراء إلى فلسطين أو استضافة الكوادر وتدريبها، وهذا أقل شيء نستطيع تقديمه لهذا الشعب الصامد في ظل العدوان المتواصل والإبادة الجماعية التي تمارس عليه للشهر 11.

وأكد الكشاف السعودي عبد الله الزهراني، إن الكشافة الفلسطينية تعد عنصرا هاما للم شمل وحماية الوحدة الوطنية وعاملا لتجميع طاقات الشباب الفلسطيني في الوطن والشتات، مؤكدا ضرورة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للجمعية الفلسطينية لتحقيق أهدافها.