الدوري الايطالي

بالصور: يوفنتوس يفتتح موسمه بالفوز على كومو

تنزيل (17).webp
حجم الخط

وكالة خبر

قص يوفنتوس شريط الموسم الجديد بفوز مقنع على أرضه وبين جماهيره على حساب كومو 3-0، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

وسجل ثلاثية اليوفي صامويل مبانجولا (الدقيقة 23)، وتيموتي وياه (45)، وأندريا كامبياسو (90+1).

بهذا الفوز، حصد اليوفي أول ثلاث نقاط، ويحتل المركز الثالث بجدول الترتيب، فيما يأتي كومو بالمركز ال19 وقبل الأخير من دون نقاط.

وبدأ اللقاء بمرحلة جس النبض، الذي طال كثيرا، حيث تبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة، لكن بشكل سلبي ودون أي فعالية على المرمى في بداية المباراة. 

وجاءت المحاولة الأولى في اللقاء بعد مضي 20 دقيقة كاملة، فمن كرة عرضية مررها كامبياسو من جهة اليمين، قابلها فلاهوفيتش برأسية ممتازة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ريينا.

وأجرى سيسك فابريجاس، مدرب كومو، تبديل أول اضطراري بخروج باسيلي الذي عانى من إصابة عضلية، ودفع ببإيجيلهاردت بدلا منه في الدقيقة 21.

وبعد دقيقة واحدة، نجح يوفنتوس في تسجيل هدف التقدم الأول عبر اللاعب الصاعد مبانجولا، الذي استلم كرة في الناحية اليسرى، ليتوغل إلى العمق ويسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء.

وكاد يلدز أن يضاعف النتيجة للسيدة العجوز، بعدما مر من الدفاع بشكل جيد، ليطلق قذيفة صاروخية بيسراه بين الخشبات الثلاث، لكن ريينا كان لها بالمرصاد.

وبالدقيقة 42، سنحت فرصة للتسجيل لفلاهوفيتش، الذي سدد صاروخية من ركلة حرة مرت بجوار القائم، وبعد ثوان عاد اللاعب ليستغل خطأ فادح من ريينا في التمرير، لتصله الكرة ويسدد كرة لمست المدافع وضربت القائم الأيسر.

وضاعف اليوفي النتيجة بالدقيقة 45+1، عبر تيموتي وياه الذي استغل مرور مميز ليلدز من الجهة اليسرى، ليمرر عرضية أرضية، قابلها الأمريكي بتسديدة لا تصد ولا ترد تضرب بالعارضة وتعبر خط المرمى. 

مع بداية الشوط الثاني، أحرز فلاهوفيتش الهدف الثالث من رأسية بمنطقة الجزاء، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل. 

الحظ عاند فلاهوفيتش مجددا، ففي الدقيقة 53، سدد رأسية لحظة سقوط الحارس ريينا، لكن الكرة اصطدمت مجددا بالقائم الأيسر لكومو، لتمنع هدفا محققا على اليوفي.

وأراد مهاجم يوفنتوس الحصول على ركلة جزاء بعد السقوط داخل منطقة جزاء كومو، مدعيا وجود احتكاك من مدافع المنافس من الخلف، لكن الحكم رفض وأشار باستكمال اللعب.

المحاولة الأولى لكومو في المباراة، جاءت بالدقيقة 79، حيث استلم ستريفيزا الكرة على حدود المنطقة، وأطلق يسارية قوية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس اليوفي دي جريجوريو. 

وأنهى كامبياسو الأمور تماما لليوفي، بهدف ثالث بالدقيقة 90+1، فمن كرة استلمها من مبانجولا من اليسار لليمين، سدد الأخير تسديدة رائعة بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، مسجلا ثالث الأهداف.

البديل دوجلاس لويز، كاد أن يضع رابع أهداف يوفنتوس، بعد تسديدة ضربت بأحد لاعبي كومو ومرت بطريق المرمى لكنها مرت بمحاذاة القائم، وينتهي اللقاء بفوز عريض لليوفي ضد كومو 3-0.

بالصور: يوفنتوس يفتتح موسمه بالفوز على كومو
بالصور: يوفنتوس يفتتح موسمه بالفوز على كومو
بالصور: يوفنتوس يفتتح موسمه بالفوز على كومو
بالصور: يوفنتوس يفتتح موسمه بالفوز على كومو