أخطاء جوميز والإدارة وراء خروج الزمالك المبكر من كأس مصر

تنزيل (2).webp
حجم الخط

وكالة خبر

ودع الزمالك، منافسات كأس مصر، بعد الخسارة بركلات الترجيح 3-5 أمام طلائع الجيش، بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1 مساء الأربعاء.

وقطع طلائع الجيش، تذكرة العبور إلى ربع نهائي كأس مصر، ليضرب موعدا مع الإسماعيلي، الذي نجح في تجاوز عقبة سموحة.

وفشل زياد كمال في تسجيل ركلة ترجيحية، بعدما نجح محمد شعبان في التصدي للكرة، ليتأهل طلائع الجيش إلى دور ربع النهائي بنتيجة (5-3).

كووورة يحلل أسباب خسارة الزمالك والخروج من بطولة كأس مصر على يد طلائع الجيش على النحو التالي:

 

غياب جوميز

 

قرر البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني ، السفر إلى بلاده لقضاء إجازته، رافضا قيادة الفريق ببطولة كأس مصر، وقاد مساعده أحمد مجدي فريقه الزمالك مع أندريه بيكي لأول مرة بعد سفر جوميز.

 

ورغم أهمية البطولة للزمالك بعد الفشل في التتويج ببطولة الدوري العام واحتلال المركز الثالث، إلا أن جوميز المدير الفني يرى أنها بطولة غير مهمه لفريقه، وأن الأهم في الوقت الحالي هو الاستعداد الجيد للموسم المقبل.

 

الإدارة 

 

من أهم أسباب خروج الزمالك من بطولة كأس، هو مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب، بعدما كان هناك انقسام وقرار غير واضح بالمشاركة في البطولة من عدمها، مما أدى لعدم وجود أي دوافع لدى اللاعبين لتحقيق اللقب.

 

كما استفسر الزمالك من اتحاد الكرة المصري عن العقوبات الخاصة في حال الاعتذار عن بطولة كأس مصر، وذلك بعدما أعلن الأهلي، اعتذاره عن عدم استكمال البطولة، نظرا لحالة الإرهاق وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية.

 

وقع الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، في خطأ كبير في إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين واستبعادهم من بطولة كأس مصر، مما أضعف نقاط القوة لدى الفريق.

فاعتمد الزمالك على الناشئين والبدلاء في أخر مباريات بطولة الدوري، ليصمم الجهاز الفني في الاعتماد على نفس المجموعة ببطولة الكأس، رغم أنها بطولة خروج المغلوب، وهو ما حدث أمام طلائع الجيش.