الدوري الاسباني

بالصور.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على بيلباو

تنزيل (3).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق برشلونة الانتصار بنتيجة (2-1) خلال مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء السبت، في إطار منافسات الجولة الثانية من الليجا، في معقل البلوجرانا ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وسجل لبرشلونة لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 24 و75، بينما سجل هدف أتلتيك بيلباو الوحيد أوهيان سانسيت من ركلة جزاء بالدقيقة 42.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بينما أتلتيك بيلباو في المركز الخامس عشر برصيد نقطة وحيدة.

بدأت المباراة بضغط مبكر من الضيف، حيث خسر لاعبو برشلونة الكرة في منطقتهم، لتصل إلى إينياكي ويليامز الذي سدد كرة بكعب القدم وصلت بين أحضان تير شتيجن في الدقيقة 1.

وجاء أول رد من برشلونة في الدقيقة 11، بتسديدة من فيران توريس على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بدون أي خطورة على مرمى بيلباو.

ونجح لامين يامال في تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 24، حيث تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، وصوب كرة صاروخية ارتطمت برأس ليكوي قبل أن تسكن شباك الحارس باديا.

وحاول نيكو ويليامز إدراك التعادل لبيلباو، بتسديدة من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى مرمى تير شتيجن في الدقيقة 26.

وشهدت الدقيقة 39 حالة غريبة، حيث طالب لاعبو كلا الفريقين بالحصول على ركلات جزاء لصالح بيرينجير وليفاندوفسكي على الترتيب.

وعاد حكم المباراة خيل مانزانو لتقنية الفيديو وراجع سقوط بيرينجير بعد التحام عنيف من باو كوبارسي، ليحتسب ركلة جزاء للفريق الباسكي.

ونفذ سانسيت ركلة الجزاء بنجاح، وسجل هدف التعادل لبيلباو في الدقيقة 42.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد فيران توريس أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة، حيث تلقى كرة العمق وانطلق وحاول تسديد كرة ساقطة من فوق الحارس باديا الذي لمسها بأطراف أصابعه، قبل أن يشير الحكم للتسلل في الدقيقة 53.

وحرم القائم ليفاندوفسكي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56، بتسديدة من داخل المنطقة حيث كان وحيدا أمام المرمى.

وحاول سانسيت مفاجأة برشلونة بتسديدة من خارج المنطقة، لكن تير شتيجن تألق وحولها إلى الركنية في الدقيقة 59.

وتلقى ليفاندوفسكي كرة عرضية داخل المنطقة، وارتقى وسدد رأسية ارتطمت بالشباك الخارجية في الدقيقة 71.

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 75، إذ انطلق بيدري على الطرف الأيمن داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية شتتها الحارس باديا لتصل أمام البولندي الذي سدد مباشرة في الشباك الخالية.

واستمرت سيطرة برشلونة على المباراة، بدون أي خطورة تذكر من بيلباو، ليواصل البلوجرانا انطلاقته الجيدة بالفوز الثاني تواليا.

بالصور.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على بيلباو
بالصور.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على بيلباو
بالصور.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على بيلباو
بالصور.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على بيلباو