الدوري الانجليزي

بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون

تنزيل (1).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق تشيلسي، انتصاره الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، باكتساح وولفرهامبتون في عقر داره بنتيجة (6-2) اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية.

سداسية تشيلسي جاءت عن طريق نيكولاس جاكسون، كول بالمر، نوني مادويكي "هاتريك" وجواو فيليكس في الدقائق (2، 45، 49، 58، 63 و80)، فيما تكفل ماتيوس كونيا وجورجين سترلاند لارسن، بهدفي الذئاب (27 و45+6).

وبهذه النتيجة، ارتقى تشيلسي مؤقتا للمركز السابع برصيد 3 نقاط، فيما تراجع وولفرهامبتون للمرتبة 19 بلا نقاط. 

ووجه تشيلسي، رسالة شديدة اللهجة لأصحاب الأرض من البداية بالضغط مبكرا وتهديد مرمى جوزيه سا، بتسديدة من قلب منطقة الجزاء أطلقها مادويكي، لكن الحارس البرتغالي حولها إلى ركنية.

واستغل البلوز، الركنية بالتقدم بهدف مبكر، بعدما قابل جاكسون كرة وصلته بالقرب من المرمى، بضربة رأسية إلى الشباك.

وكاد الذئاب يدركون التعادل بذات الطريقة، حينما ارتقى موسكويرا لعرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية متقنة مرت بجوار القائم.

وبعد دقائق، أدرك وولفرهامبتون التعادل بالفعل عن طريق كونيا، لكن مساعد الحكم أشار برايته لوجود لارسن صانع الهدف في التسلل ببداية الهجمة، وتم إلغاء الهدف.

وتواصل زحف وولفرهامبتون نحو مرمى روبرت سانشيز، ليرسل لارسن عرضية أرضية، انزلق كونيا لتوجيهها نحو المرمى، لكن كرته ارتطمت في الشباك من الخارج.

ولم يهدأ أصحاب الأرض حتى إدراك التعادل من مجهود فردي رائع لآيت نوري، منهيا انطلاقته بتمريرة حريرية نحو كونيا، الذي تكفل بوضعها بلمسة مباشرة إلى الشباك.

وعاد كونيا للمحاولة من جديد على مرمى الحارس سانشيز، إذ كان قريبا من الهدف الثاني لولا ارتطام تسديدته بالعارضة.

وعلى عكس التيار، كسر بالمر، أمواج هجمات الذئاب بهدف ثان للبلوز، لحظة إدراك تقدم سا من مرماه، موجها كرة ساقطة على الطائر استقرت في المرمى.

ورفض وولفرهامبتون، الذهاب للاستراحة، وهو متأخر في النتيجة، بتسجيل هدف التعادل مجددا في آخر لحظات الشوك الأول عبر لارسن الذي قابل كرة رأسية من الوضع طائرا إلى الشباك. 

ولم تتوقف الإثارة مع بداية الشوط الثاني، بنجاح تشيلسي في التقدم مجددا بهدف ثالث عن طريق مادويكي الذي أطلق تسديدة، فشل سا في ردها وارتطمت بيده قبل التحول لمرماه.

وولفرهامبتون عاد بدوره لمحاولة التعادل للمرة الثالثة، وكان ليمينا قريبا من ذلك بتسديدة قوية على الطائر، علت العارضة.

لكن تشيلسي صعّب مهمة عودة أصحاب الأرض، بهدف رابع بعد تمريرة أرسلها بالمر إلى مادويكي داخل منطقة الجزاء، تسلمها الأخير قبل توجيه أرضية زاحفة بين قدمي سا.

وكان بالمر على مقربة من إطلاق رصاصة الرحمة على الذئاب بتسديدة يمينية من داخل منطقة الجزاء، لكن القائم حال دون ذلك.

وبعد ثوان معدودة، واصل بالمر تقديم الهدايا لزملائه بتمريرة جديدة إلى مادويكي، الذي قبلها بتسديدة مشابهة، استقرت داخل الشباك، مدونا هدفه الثالث والخامس لفريقه.

وسجل ليمينا هدفا رائعا على الطائر للولفز، لكن الحكم ألغاه بعد إشارة المساعد لوجود تسلل في بداية الهجمة.

بعدها مباشرة، سجل البديل جواو فيليكس هدفا سادسا للبلوز، بعدما قابل عرضية نيتو بتسديدة مباشرة، معمقا جراح أصحاب الأرض، ليستسلم أصحاب الأرض بعدها للهزيمة حتى النهاية.

بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون
بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون
بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون
بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون
بالصور: تشيلسي ينصب السيرك بسحق وولفرهامبتون