دوري روشن للمحترفين.

بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي

تنزيل (4).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق النصر فوزا كبيرا على حساب نظيره الفيحاء، مساء اليوم الثلاثاء، بنتيجة (4-1)، خلال المباراة التي جمعت الطرفين، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ورفع النصر رصيده للنقطة الرابعة، ليتعافى من خسارة السوبر السعودي أمام الهلال والتعادل أمام الرائد في الجولة الأولى، محققا الفوز أمام الفيحاء.

وبعد مرور دقيقتين فقط، هدد البرتغالي كريستيانو رونالدو مرمى الفيحاء بأول فرصة، بعدما تلقى تمريرة طويلة على الجهة اليسرى، ولكن عبد الرؤوف الدقيل حارس الخصم، نجح في إنقاذ مرماه ببراعة شديدة.

وفي الدقيقة الخامسة، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في تسجيل الهدف الأول، بعد تمريرة مميزة من البرتغالي أوتافيو مونتيرو، ليمر من دفاعات الفيحاء، قبل أن يضع الكرة بالشباك.

وبعدها واصل "العالمي" السيطرة على مجريات اللعب وتناقل الكرة بأريحية شديدة، وسط تراجع كبير من الفيحاء الذي حاول استغلال تقدم لاعبي النصر من أجل الخروج بهجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 15، كاد أن يسجل الزامبي فاشيون ساكالا، مهاجم الفيحاء، الهدف الأول، بعدما انفرد بالحارس البرازيلي بينتو، ولكن الأخير أبعد الكرة ببراعة شديدة، قبل أن يرفع الحكم راية التسلل.

وأهدر رونالدو فرصة انفراد تام في الدقيقة 21، حيث سدد الكرة في القائم الأيمن، ولكن الحكم رفع راية التسلل بعدها، قبل أن يتصدى بينتو لتسديدة صاروخية من ساكالا بعد 3 دقائق فقط.

وانخفض أداء النصر بداية من الربع الأخير في الشوط الأول، وهو ما منح الفيحاء فرصة امتلاك الكرة على فترات ومهاجمة "العالمي" بشكل ملحوظ من الأطراف، ولكن دون خطورة تذكر.

وشهدت الدقيقة 43، فرصة خطيرة من جانب عبد الرحمن غريب، جناح النصر، بعدما أطلق تسديدة قوية من الجهة اليمنى، ولكن حارس الفيحاء تصدى لها، لتذهب إلى ركلة ركنية.

ولم ينته الشوط الأول قبل أن يترك رونالدو بصمته، حيث سجل الهدف الثاني للنصر عبر ركلة حرة مباشرة مذهلة في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، ليخطف الأنظار بشدة.

وبدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة بين الفريقين، حيث كاد أن يسجل الفيحاء الهدف الأول، ولكن بينتو منع تسديدة خطيرة بالدقيقة 47، ولكن رونالدو رد بضربة رأسية جاءت بعيدة عن مرمى البرتقالي بالدقيقة 51.

وفي الدقيقة 60، أهدر "صاروخ ماديرا" واحدة من أغرب الفرص، بعدما تلقى تمريرة عرضية من تاليسكا بعد خطأ فادح من حارس المرمى، ولكن النجم البرتغالي رفض الهدية وسدد الكرة أعلى المرمى.

وبعد 6 دقائق، أهدر السنغالي ساديو ماني فرصة محققة للتسجيل، بعدما أضاع انفرادا تاما، حيث وجد حارس الفيحاء كحائط صد أمامه، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيسر بعد ثوانٍ قليلة.

واستمرت سيطرة "فارس نجد" على اللقاء، حيث أطلق تاليسكا تسديدة قوية في الدقيقة 74 من الشوط الثاني، ليتصدى لها حارس الفيحاء ببراعة شديدة.

وتمكن الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر، من تسجيل الهدف الثالث للعالمي، بعد تسديدة مذهلة من الجهة اليسرى، مستغلا تمريرة مميزة من ماني، عند الدقيقة 85.

وبعد دقيقة واحدة فقط، سجل ساكالا هدف تقليص الفارق للفيحاء من ضربة رأسية مميزة، بعد خطأ فادح من سلطان الغنام، قبل أن يعود تاليسكا لتسجيل هدفه الثاني والرابع لفريقه بالدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي
بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي
بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي
بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي
بالصور.. النصر يستفيق بسحق الفيحاء في الدوري السعودي