الدوري الفرنسي

بالصور: باريس سان جيرمان ينجو من فخ ليل

gettyimages-2169176786-612x612.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أفلت باريس سان جيرمان من فخ مضيفه ليل، وهزمه بنتيجة 3-1 اليوم الأحد، في ختام منافسات الجولة الثالثة بالدوري الفرنسي.
 

وتقدم البي إس جي بهدفين سجلهما فيتينيا وماركو أسينسيو في الدقيقتين 33 و36، وقلص إيدون زيجروفا، الفارق بهدف ليل في الدقيقة 78.

ورجح راندال كولو مواني، كفة فريقه الباريسي بهدف ثالث في الدقيقة (90+2)، بينما ألغى الحكم هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين 81 و(90+6).
 

ورفع باريس رصيده إلى 9 نقاط ليعتلي الصدارة منفردا، محققا العلامة الكاملة قبل أول توقف دولي، بينما تجمد رصيد ليل عند 6 نقاط في المركز السادس.

وكاد ليل أن يباغت العملاق الباريسي بهدف مبكر بعد مرور 12 دقيقة، بكرة سددها بافود دياكيتيه من داخل منطقة الجزاء، وارتدت من القائم الأيسر، ورد البي إس جي بتسديدة قوية من عثمان ديمبلي في صدر الحارس لوكاس شوفالييه، الذي سقط لدقائق لتلقي العلاج.

ولعب ديمبلي كرة عرضية إلى برادلي باركولا، لكن الأخير لم يلحق بها، وبعدها بدقيقتين احتسب الحكم ركلة جزاء لديمبلي بعد عرقلة من أليكساندرو مدافع ليل.

وسدد لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا الركلة بنجاح بطريقة خادعة للحارس، ليسجل بذلك هدفه الأول هذا الموسم، ورقم 12 في 97 مباراة بالقميص الباريسي في جميع المسابقات.

وارتبك ليل، ليستقبل مرماه هدفا ثانيا من هجمة مرتدة بدأها باركولا، وتبادل الكرة مع ماركو أسينسيو قبل أن يسدد بسهولة في الشباك مسجلا الهدف الثاني للضيوف.

وحاول ليل أن يقلص الفارق قبل الاستراحة، لكن دوناروما كان يقظا في التصدي لتسديدة قوية من تياجو سانتوس في الدقيقة 42.

وضغط ليل في الشوط الثاني، ساعيا للعودة للمباراة، حيث هدد المرمى الباريسي بأكثر من محاولة عن طريق محمد بايو وتياجو سانتوس وأليكساندرو، بينما أضاع الفريق الباريسي فرصتين لأسينسيو وعثمان ديمبلي بعد تبادل الكرة مع حكيمي.

وتحرك لويس إنريكي مدرب سان جيرمان، لتنشيط الصفوف، بإشراك ديزيريه دوي وفابيان رويز ثم كولو مواني ولي كانج إن مكان أسينسيو وجواو نيفيز وديمبلي وباركولا.

وأسفر ضغط أصحاب الأرض عن هدف سجله إيدون زجروفا بتسديدة أرضية سكنت الزاوية اليسرى لدوناروما، لتشتعل أجواء اللقاء.

وبعدها بثلاث دقائق، سجل تياجو سانتوس هدفا ثانيا في شباك باريس، ولكن تقنية الفيديو تدخلت باحتساب تسلل ضد مهاجم ليل، ليدخل بعدها اللاعب الشاب سيني مايولو مكان أشرف حكيمي.

وكافأ البديلان، مدربهما إنريكي، عندما خدع الجناح الواعد ديزيريه دوي، دفاع ليل، ولعب عرضية أكملها كولو مواني برأسه في الشباك بالدقيقة 92، وبعد 4 دقائق سجل جوناثان دافيد هدفا برأسية، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

بالصور: باريس سان جيرمان ينجو من فخ ليل
بالصور: باريس سان جيرمان ينجو من فخ ليل
بالصور: باريس سان جيرمان ينجو من فخ ليل
بالصور: باريس سان جيرمان ينجو من فخ ليل