التيار الإصلاحي في "فتح": ندعم المواقف المصرية الحكيمة إزاء حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة

kwjIt_s7_400x400.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

عبّر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح؛ عن تأييده ودعمه الكامل لمواقف جمهورية مصر العربية الحكيمة والمسؤولة إزاء التطورات في المنطقة؛ وخصوصاً حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة.

وجاء في بيانٍ وصل وكالة "خبر"؛ اليوم الثلاثاء: "يعبر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عن تأييده للمواقف الحكيمة والمسؤولة التي تتبناها جمهورية مصر العربية في التعامل مع التطورات الحساسة التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها حرب الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي في غزة، وجرائمها في الضفة الفلسطينية المحتلة وعلى رأسها مدينة القدس".

وأضاف البيان: "يحاول بنيامين نتنياهو بتصريحاته الأخيرة بحق الشقيقة الكبري مصر تحويل الأنظار عن أزماته الداخلية، وصرف انتباه الرأي العام الإسرائيلي، من خلال زج اسم مصر في سياق يعرقل أي جهد دولي يسعى إلى وقف المجازر التي يرتكبها جيشه الإجرامي".

وقال التيار في البيان: "إن سلوك نتنياهو وحكومته هو استمرار لسياسات التحريض والعدوان والمراوغة التي تُغذي عدوان دولته، وتؤجج التوتر وتزيد من حدة التصعيد في المنطقة"، مُشدّداً على أن هذه التصريحات التحريضية لن تنجح في تشويه صورة مصر ولا في تقويض دورها المحوري في المنطقة.

وختم التيار بيانه بالتأكيد على دعمه الراسخ لجمهورية مصر العربية في مواقفها الثابتة والداعمة للقضية الفلسطينية، مُثمناً دورها الذي يشكل حصنًا منيعًا في وجه محاولات التصعيد وافتعال الأزمات.