دوري الامم الاوروبية

العقدة مستمرة.. فرنسا تخرج من النفق المظلم بثنائية أمام بلجيكا

تنزيل (4).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب فرنسا فوزا ثمينا على ضيفه بلجيكا بهدفين دون رد، مساء الإثنين ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة دوري أمم أوروبا.

سجل راندال كولو مواني وعثمان ديمبلي هدفي الديوك بالدقيقتين 29 و57 ليحقق المنتخب الفرنسي أول 3 نقاط في المجموعة الثانية بالمستوى الأول.

وارتقى المنتخب الفرنسي للوصافة برصيد 3 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن بلجيكا صاحبة المركز الثالث، بينما يعتلي منتخب إيطاليا الصدارة برصيد 6 نقاط.

لم تكن بداية المنتخب الفرنسي مبشرة في أول نصف ساعة باستثناء كرة سددها لاعب الوسط ماتيو جيندوزي، أبعدها الحارس البلجيكي كوين كاستيلس.

أما منتخب بلجيكا كان الأكثر نشاطا وأزعج الديوك بأكثر من محاولة للثلاثي دي بروين ولوكيباكيو وأوبيندا، لكن مايك ماينان حارس مرمى فرنسا كان نشطا في الحفاظ على نظافة شباكه.

ووسط النشاط البلجيكي، نجح منتخب فرنسا في هز شباك منافسه بعد تسديدة ضعيفة لعثمان ديمبلي من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس كاستيلس لتجد كولو مواني الذي سدد بسهولة في الشباك.

وتحسن أداء الديوك نسبيا بعد الهدف وكاد أن يسجل هدفا ثانيا من رأسية لجوليس كوندي فوق العارضة وتسديدة أخرى من نجولو كانتي في جسد المدافعين.

كان المنتخب الفرنسي الأفضل والأكثر خطورة في الشوط الثاني، حيث سدد لاعب الوسط مانو كونيه كرة قوية فوق العارضة وبعد ست دقائق أضاف ديمبلي الهدف الثاني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعدما راوغ أكثر من مدافع بلجيكي.

حاول دومينيكو تيدسكو مدرب بلجيكا تنشيط الصفوف لكن البدلاء لم يكونوا أفضل حالا من العناصر الأساسية لوكيباكيو وجيريمي دوكو ويوري تيليمانس ولويس أوبيندا.

وكان دي كيتيلاري حالة استثنائية بين بدلاء بلجيكا، وكاد أن يهز الشباك في الدقيقة 70 ولكن ماينان أبعد الكرة إلى ركنية بينما ذهبت رأسية من أمادو أونانا فوق العارضة.

تحرك ديديه ديشامب مدرب منتخب فرنسا أيضا لتنشيط الصفوف بإجراء أكثر من تبديل حيث أشرك كيليان مبابي وبرادلي باركولا ثم مايكل أوليس وجريزمان مكان ماركوس تورام وكولو مواني، وديمبلي وجيندوزي.

وسار اللقاء في اتجاه واحد نحو مرمى بلجيكا في آخر ربع ساعة، لكن حارس المرمى كاستيلس منع أكثر من فرصة محققة أمام مبابي وباركولا، بينما سدد الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس ديني ركلة حرة مرت بجوار المقص الأيسر.

ونجح منتخب فرنسا بهذا الفوز في الخروج من النفق المظلم بعد الخسارة في آخر مباراتين أمام إسبانيا في قبل نهائي يورو 2024 وإيطاليا في افتتاح مشوار دوري الأمم.

أما منتخب بلجيكا استمرت عقدته بالخسارة أمام فرنسا للمباراة الرابعة على التوالي بعد ثلاث هزائم سابقة في مونديال 2018 ويورو 2024 ودوري الأمم 2023.

العقدة مستمرة.. فرنسا تخرج من النفق المظلم بثنائية أمام بلجيكا
العقدة مستمرة.. فرنسا تخرج من النفق المظلم بثنائية أمام بلجيكا
العقدة مستمرة.. فرنسا تخرج من النفق المظلم بثنائية أمام بلجيكا
العقدة مستمرة.. فرنسا تخرج من النفق المظلم بثنائية أمام بلجيكا