أغربها عصير المخلل.. ماذا يشرب لاعبو كرة القدم أثناء توقف المباريات؟

تنزيل (1).webp
حجم الخط

وكالة خبر

يفقد لاعبو كرة القدم الكثير من الطاقة أثناء خوض المباريات، لذلك يلزمهم بعض المشروبات لترطيب أجسامهم وإعادة شحنها بالطاقة مرة أخرى، من أجل الحصول على الأداء الأمثل.

وفي أوقات التوقف أو بين الشوطين، كثيرًا ما نشاهد لاعبي الفريقين يشربون بعض المشروبات الملونة، فما هي نوعية تلك المشروبات؟ 

قدمت الدراسات الطبية مجموعة من المشروبات التي تساعد اللاعبين للتغلب على التعب وتحسين الأداء، وذلك بعدما أظهرت الأبحاث أن مستوى الجلوكوز في الدم ينخفض ​​عند لعب كرة القدم.

وهناك مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية التي يمكن للاعبين تناولها من خلال المشروبات خلال المباراة، وبالإضافة إلى الماء، الذي ينظم درجة حرارة الجسم، ويزيت مفاصل الجسم، ويزود خلايا الجسم بالعناصر الغذائية ويمنع العدوى، فهناك المشروبات الملونة.

تلك المشروبات الملونة هي مشروبات رياضية تنقسم لعدة أنواع أولها تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات والصوديوم، وتساعد هذه المشروبات لاعبي كرة القدم على تعويض الملح المفقود والحفاظ على توازن سوائل الجسم.

مشروبات البروتين

أثناء الاستراحة، لا يكون هناك وقت كافٍ لتناول طعام بروتيني حقيقي ولا ينصح بذلك، لذلك مشروبات البروتين هي أفضل شكل بروتيني للاعبين أثناء سير المباريات، وتوجد مشروبات بروتين الحليب التي يتم هضمها بسهولة. 

وبعد مباراة كرة قدم عالية الكثافة، تتحلل العضلات والأنسجة، وتساعد الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين في نمو الخلايا على التعافي، كما أن البروتين مصدر للطاقة ولكنه ليس فوريًا مثل الكربوهيدرات.





مشروب المخلل

ظهر كيران تريبيير لاعب المنتخب الإنجليزي أثناء مباريات اليورو الأخيرة وهو يشرب سائلًا من كيس.

سرعان ما تم الكشف عن أن جرعة تريبير "السحرية" لم تكن أكثر من عصير مخلل ومشروب عالي البروتين، يُعرف باسم "قنبلة الوقود".

وقال الدكتور الإنجليزي كونال سود في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور": "يمكن لعصير المخلل أن يقلل من خطر الإصابة بتقلصات العضلات بسبب محتواه العالي من مضادات الأكسدة. في الواقع، هناك حتى بحث يدعم هذا".

وتابع: "عندما تشرب عصير المخلل ويلامس الجزء الخلفي من حلقك، يحدث رد فعل يوقف الشعور بالتشنج".

ويوجد هذا المنتج كذلك على موقع أمازون السعودية، عصير المخلل رقم 1 في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يساعد على وقف التشنجات