الدوري الأوروبي

بالصور: تفينتي يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في الدوري الأوروبي

تنزيل (2).webp
حجم الخط

وكالة خبر

سقط مانشستر يونايتد في فخ التعادل مع ضيفه تفينتي أنشخيده الهولندي (1-1) بملعب أولد ترافورد، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الأوروبي.

وتقدم المان يونايتد بهدف عن طريق كريستيان إريكسن في الدقيقة 35، قبل أن يتعادل تفينتي بهدف سام لاميرس (68)، ليحصد كل فريق نقطة واحدة في بداية مشوارهما.

أولى المحاولات الخطيرة جاءت عن طريق تفينتي بعد عرضية أرضية، قابلها لاميرس بلمسة مباشرة، لتمر الكرة بجوار القائم، وتضيع على الضيوف فرصة هدف مباغت بأول 8 دقائق.

وارتكب الظهير الأيسر أنس صلاح الدين خطأ فادحا بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها ديالو الذي انطلق بها نحو منطقة جزاء الضيوف، قبل أن يرسل عرضية، أبعدها الدفاع، لتستمر الخطورة بمحاولات متتالية من إريكسن وزيركزي، لكن دفاع الفريق الهولندي منع الكرة من الوصول لمرمى لارس أونيرستال.

وكاد يونايتد يتلقى هدية من الدفاع الهولندي بعدما حاول مارتينيز تمرير الكرة برأسه داخل منطقة الجزاء، لكن هيلجرز حولها بالخطأ صوب مرماه، حتى كادت تتحول إلى الشباك لولا يقظة الحارس أونيرستال.

ومن أول فرصة حقيقية، نجح إريكسن في صيد شباك الضيوف بعدما وجد كرة أمامه داخل منطقة الجزاء، موجها تسديدة قوية في أقصى الزاوية اليمنى، ليتقدم يونايتد بأول هدف.

وتقدم مزراوي لمنطقة جزاء تفينتي، موجها تسديدة أرضية، لكن أونيرستال لم يجد صعوبة في الإمساك بالكرة.

ساد الهدوء في بداية الشوط الثاني لبضع دقائق حتى وجه ماجواير تسديدة على الطائر من داخل منطقة جزاء تفينتي، لكن الكرة استقرت بين أحضان الحارس.

ونفذ ستيجن ركلة حرة لصالح تفينتي بتسديدة قوية، نجح أندريه أونانا في التصدي لها قبل أن يبعد الدفاع الكرة عن مناطق الخطورة.

وارتكب إريكسن هفوة قاتلة بالقرب من منطقة جزاء فريقه، بعدما تباطأ في تمرير الكرة، لينقض عليها لاميرس، الذي انطلق بها قبل أن يضعها على يسار أونانا، الذي وجدها في الشباك.

وبعد تبادله الكرة مع دالوت، اخترق زيركزي منطقة جزاء تفينتي قبل أن يطلق تسديدة قوية بيسراه، حولها الحارس أونيرستال إلى ركنية.

وقبل نحو 12 دقيقة على نهاية الوقت الأصلي، قرر المدرب إيريك تين هاج، تنشيط اليونايتد بإقحام الثلاثي ماونت، هويلوند وماينو، أملا في تحسين الأوضاع داخل أرض الملعب.

ووصلت كرة إلى برونو فيرنانديز على حدود منطقة جزاء الفريق الضيف، ليقابلها بتصويبة صاروخية، حادت عن المرمى، قبل أن يطلق جارناتشو تسديدة مماثلة من الجهة اليسرى، لكن مصيرها لم يختلف عن سابقتها.

وأنقذ حارس تفينتي مرماه من هدف محقق بتصد مذهل بعدما وجه ماجواير ضربة رأسية، حاول أحد المدافعين إبعادها، لتتحول بالخطأ تجاه مرماه، لكن أونيرستال حال دون تجاوزها الخط بقدمه، ليحرم يونايتد من هدف قاتل.

وفي اللحظات الأخيرة، نفذ فيرنانديز ركلة حرة بتسديدة ضعيفة، استقرت بين يدي حارس تفينتي، قبل إطلاق صافرة النهاية.

بالصور: تفينتي يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في الدوري الأوروبي
بالصور: تفينتي يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في الدوري الأوروبي
بالصور: تفينتي يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في الدوري الأوروبي
بالصور: تفينتي يجبر مانشستر يونايتد على التعادل في الدوري الأوروبي