الدوري الانجليزي

آرسنال ينجو من فخ ليستر في الدقائق الأخيرة

تنزيل (1).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق آرسنال فوزا شاقا ومتأخرا مساء السبت على ضيفه ليستر سيتي 4-2، ضمن الجولة السادسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز

وأحرز جابرييل مارتينيلي (20) ولياندرو تروسارد (45+1) ولاعب ليستر ويلفريد نديدي (90+4 بالخطأ في مرماه) وكاي هافيرتز (90+9) أهداف آرسنال، فيما سجل جيمس جاستن هدفي ليستر (47 و63).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 14 نقطة، بفارق الأهداف فقط وراء مانشستر سيتي، فيما بقي رصيد ليستر سيتي 3 نقاط في المركز السادس عشر.

وسيطر آرسنال على المجريات في وقت مبكر، بيد أن الفرصة الأولى كانت للفريق الضيف في الدقيقة السادسة، عندما ارتدت تسديدة جاستن المتسرعة من ظهير آرسنال ريكاردو كالافيوري.

وجاءت أول فرصة خطيرة لآرسنال في الدقيقة 16، عندما جرب ساكا حظه بتسديدة سيطر عليها الحارس هايرمانسن، وبعدها بلحظات، أرسل اللاعب نفسه عرضية، تابعها زميله الألماني كاي هافيرتز برأسه فوق المرمى.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 20، عندما انسل الظهير يورين تيمبر من الجهة اليمنى، وحول كرة أرضية داخل منطقة الجزاء، تابعها مارتينيلي زاحفة بعيدا عن متناول الحارس.

ومرر لاعب وسط آرسنال ديكلان رايس الكرة إلى مارتينيلي، الذي تصدى الحارس هيرمانسن لمحاولته في الدقيقة 25.

وأهدر آرسنال فرصة خطيرة لتعزيز تقدمه في الدقيقة 37، عندما حصل لياندرو تروسارد على الكرة في الناحية اليمنى، ليرفعها داخل منطقة الجزاء، ويتابعها هافيرتز برأسية مرت بجانب القائم البعيد.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، أضاف آرسنال هدفا ثانيا، عندما مرر مارتينيلي كرة نموذجية إلى تروسارد الذي تابعها بأناقة في الشباك.  

وبعد أقل من دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني، قلص ليستر سيتي النتيجة، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة، نفذها بونانوتي على رأس الظهير جاستن الذي ارتدت محاولته من هافيرتز وخدعت الحارس دافيد رايا.

وكاد آرسنال يسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 53، عندما تابع جابرييل ركلة ركنية برأسه، ليتصدى لها الحارس هيرمانسن، الذي عاد وأبعد متابعة كالافيوري الرأسية أيضا.

ووصلت الكرة إلى جناح آرسنال بوكايو ساكا في الجناح الأيمن، ليتقدم بها ويهز الشباك الجانبية من الخارج في الدقيقة 56.

بعدها بدقيقة واحدة، ارتدت محاولة جديدة لساكا من الدفاع، لتصل الكرة إلى تروسارد الذي سددها مباشرة في القائم.

وعادل ليستر سيتي النتيجة في الدقيقة 63، عندما وجّه نديدي كرة عرضية، تابعها جاستن "على الطائر" لترتد من القائم البعيد إلى داخل الشباك.

وأوشك آرسنال على استعادة تقدمه في الدقيقة 69، عندما ارتدت محاولة جديدة لساكا من الدفاع، لتصل إلى هافيرتز الذي هيأها لنفيه قبل تسديدها خلفية، لكن الحارس هيرمانسن تألق في إبعادها.

ونفذ رايس ركلة ركنية، ارتقى لها جابرييل ليتابعها فوق المرمى في الدقيقة 73، وبعدها بلحظات أهدر تروسارد فرصة خطيرة عندما وصلت إليه الكرة بعد ارتبك الحارس، ليسددها نحو المرمى، بيد أن هيرمانسن عوض خطأه بإبعاد مميز.

وضغط آرسنال بكل قواه لإحراز هدف الفوز في ربع الساعة الأخير من اللقاء، وكانت أبرز فرصه عندما ارتقى كالافيوري لركلة ركنية، ليدك الكرة برأسه، لكن الحارس هيرمانسن قال كلمته مجددا وأبعدها إلى ركنية جديدة.

وعندما كانت المباراة تتجه إلى صافرة النهاية، أحدثت ركلة ركنية دربكة داخل منطقة جزاء ليستر، لتصل إلى تروسارد الذي تابعها وسط الزحام، لترتد الكرة بين قدمي نديدي وتدخل المرمى هدف الفوز لأصحاب الأرض.

ولم يكتف آرسنال لذلك، فأضاف الهدف الرابع قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، عندما حاول الحارس إبعاد تسديدة من البديل جابرييل جيسوس، ليدفعها المدافع وتصطدم بهافيرتز وتسكن الشباك.