يتصدرهم صلاح.. 5 جلادين يؤرقون إيطاليا على الجبهة الأوروبية

تنزيل (2).webp
حجم الخط

وكالة خبر

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، حيث تخوض الأندية الإيطالية مبارياتها بعد جولة أولى متوازنة.

وكان يوفنتوس الوحيد من إيطاليا، الذي حقق الثلاث نقاط بعد فوزه على آيندهوفن، بينما تعادلت فرق أتالانتا وبولونيا وإنتر ميلان، فيما كان ميلان هو الخاسر الوحيد بهزيمته على أرضه أمام ليفربول.

وفي اليوم الأول من الجولة الثانية، سيخوض ميلان مواجهة قوية ضد باير ليفركوزن بطل ألمانيا، بينما يلعب إنتر ميلان على أرضه أمام النجم الأحمر الصربي.

وغدا الأربعاء، يحل أتالانتا ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني، وبولونيا على ليفربول بأنفيلد، وكذلك الأمر بالنسبة ليوفنتوس، الذي سيسافر لألمانيا لمواجهة لايبزيج.

وقبل افتتاح الجولة، يستعرض "كووورة" أبرز النجوم المتوقع أن يتسببوا في حالة من الأرق للأندية الإيطالية:

محمد صلاح (ليفربول)

لا يحتاج نجم ليفربول أي مقدمات قبل مواجهة بولونيا، حيث لا يزال الدولي المصري يقدم مستويات ممتازة مع الريدز.

فمنذ بداية الموسم، خاض صلاح 8 مباريات، وساهم في 9 أهداف (سجل 5 وصنع 4)، كما قدم عرضا يبرز جودته، في أولى مبارياته مع الريدز بدوري الأبطال، ضد ميلان (3-1)، وسدد الكرة مرتين في القائم.



فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)

يعد فيرتز أحد أبرز لاعبي الفريق الألماني، ومن الأسباب الرئيسية للتتويج الكبير بلقب الدوري المحلي، الموسم الماضي.

ويواصل فيرتز مستوياته المميزة، هذا الموسم، حيث تمكن من تسجيل هدفين، في المباراة الافتتاحية لفريقه بدوري الأبطال ضد فينورد.

ويتمتع النجم الألماني بفعالية كبيرة، إذ سجل 6 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، في 8 مباريات خاضها خلال الموسم الجاري.

شريف نداي (النجم الأحمر)

يعد السنغالي شريف نداي أخطر نجوم الفريق الصربي، حيث أحرز 7 أهداف في 10 مباريات، هذا الموسم، إلى جانب تقديمه تمريرة حاسمة في أول مباراة لفريقه بدوري الأبطال، ضد بنفيكا.

وعلى المستوى المحلي، لم يعرف النجم الأحمر طعم الهزيمة حتى الآن، خلال الموسم الجاري، إذ خاض 9 مباريات، فاز في 8 منها وتعادل في واحدة.

وسيكون على النيراتزوري توخي الحذر، خاصةً أن الفريق عانى بشدة دفاعيا هذا الموسم، بتلقيه 7 أهداف في أول 6 مباريات من الدوري الإيطالي.

بنيامين سيسكو (لايبزيج)



يمثل المهاجم السلوفيني التهديد الأكبر ليوفنتوس، وقد شارك في 7 مباريات بجميع المسابقات، هذا الموسم، وساهم في 7 أهداف (سجل 4 وصنع 3).

ورغم الصلابة الدفاعية لليوفي محليا، في الفترة الأخيرة، إلا أنه استقبل هدفا من آيندهوفن، وسيكون عليه مراقبة سيسكو بشكل لصيق.

جورجي سوداكوف (شاختار)

سبق للاعب الأوكراني مواجهة فريق إيطالي، في الجولة الأولى من دوري الأبطال، عندما أهدر ركلة جزاء ضد بولونيا، لكنه يظل الخطر الأكبر على أتالانتا.

وربطت تقارير صحفية سوداكوف (22 عاما) بالانتقال ليوفنتوس أو مانشستر سيتي أو برشلونة.

وفي الموسم الجاري، خاض لاعب شاختار 8 مباريات في جميع المسابقات، ولديه 3 أهداف وتمريرة حاسمة واحدة.