بالتفاصيل.. اقتداءاً بموظفي الضفة ..معلمو غزة :جاهزون للموت من أجل رزق أبناءنا.. واضراب شامل يوم الخميس

6_1385908431_4293
حجم الخط

طالبت نقابة الموظفين بغزة حل مشكلة الموظفين رزمة واحدة، رافضة تأجيل حل المشكلة أو ترحيلها، مؤكدة على حرصها وعدمها التام لحقوق ومطالب الموظفين العادلة في غزة والضفة على حد سواء.


وأكد النقابة في بيان أصدرته قبل قليل على أن:  الأمان الوظيفي لموظفي غزة والضفة قبل وبعد 14/6/2007خط أحمر ترفض المساس به.
وأضاف البيان : لا نقبل التفاوض على الحقوق الوظيفية للموظفين أو التنازل عنها, وأي حديث غير ذلك فهو خارج عن المصلحة الوطنية ويغلق بوابة المصالحة ومدخلها الرئيس.
وأكدت على  ضرورة عودة المفصولين والمقطوعة رواتبهم في الضفة الذين تأثرت حياتهم الوظيفية بفعل الانقسام .
وأشار البيان إلى أن النقابة ستتصدى لأي للنيل من قضية الموظفين العادلة بكل السبل النقابية المتاحة، مضيفاً : لن نعترف بأي اتفاقية لا تضمن حقوق الموظفين قبل وبعد 14/6/2007 والمحافظة على مراكزهم الإدارية والمالية وصرف رواتبهم منذ اللحظة الأولى لتوقيع الاتفاقية وشدد البيان على الرفض المطلق للحلول المؤقتة وللمرحلية والترحيل في جولة الحوار في قطر


وبحسب البيان فإن مطالب النقابة :  
1. زيادة نسبة الراتب إلى 50% وتحديد مبلغ 1500 شيكل كحد أدني للرواتب


2. عدم التعامل مع الموظفين كأرقام بعيدا عن حاجاتهم ومطالبهم وظروفهم الخاصة القاسية والاستجابة السريعة لمطالبهم العاجلة والتخفيف من معاناتهم.


3. على البنك الوطني وقف الإجراءات المجحفة بحق الموظفين في غزة وإذلالهم ووقف مضاعفة الخصومات على الكثير من الموظفين حيث تصل الخصومات أحيانا إلى 70أو 80% من راتب الموظف، والعودة إلى الاتفاق السابق بخصم ما نسبته 30% من قيمة المرابحة فقط، ونطالب وزارة المالية بصرف رواتب الموظفين عبر مراكز البريد حتى يوقف البنك الوطني إجراءاته غير المبررة


4. نطالب ديوان الموظفين ووزارة المالية بصرف علاوة بدل المخاطرة للموظفين في وزارة الصحة الذين لم يحصلوا عليها أسوة بزملائهم الآخرين ولا ما نع لدينا من إضافتها على المستحقات، وكذلك صرف علاوة طبيعة العمل للمهندسين والقانونيين، وإزاء ما سبق وتعبيرا عن رفضنا لكل الممارسات غير المناسبة التي يتعرض لها الموظفون في قطاع غزة وتحذيرنا لكل أطراف الحوار في قطر من العودة إلى نقطة الصفر ومن المرحلية غير المحددة والترحيل غير المبرر والحلول المؤقتة لحل مشكلة الموظفين.

 وبحسب البيان فإن  سلسلة من الفعاليات النقابية التي تتمثل بما يلي:
يوم الخميس الموافق 25/2/2016 يوم اضراب شامل في كافة المؤسسات والوزارات الحكومية والمديريات التابعة لها، وجميع المدارس الحكومية في الفترة الصباحية والمسائية.


تعليق الدوام يوم الثلاثاء الموافق 1/3/2016 منذ الساعة العاشرة صباحا في كل المؤسسات والوزارات الحكومية والمديريات التابعة لها والمدارس الحكومية ليبدأ التجمع والمشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق من ميدان السرايا، وستنتهي بمؤتمر صحفي أمام مجلس الوزراء.


وهدد البيان بأنه اذا لم يتستلم الموظفين رواتبهم مثل باقي الموظفين وإذا تم تجاوز مشكلتهم في حوارات قطر أو ترحيلها فلن تقبل النقابة أن تتم المصالحة على حسابهن وستأخذ زمام المبادرة وستعمل على "انتزاع حقوقهم  ، وأكدت على جاهزية الموظفين لكل الاحتمالات، ومستعدين للموت من أجل أرزاق وأقوات ابنائهم.