بالصور : منتخب مصر يعبر عقبة موريتانيا.. ويقطع خطوة نحو الكان

تنزيل.webp
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى منتخب مصر عقبة ضيفه موريتانيا 2-0، اليوم الجمعة، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.
 

وتقدم للمنتخب المصري محمود حسن "تريزيجيه" في الدقيقة 69، ثم أضاف محمد صلاح الهدف الثاني (79).

ورفع الفراعنة رصيده إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة الترتيب، وقطع خطوة كبيرة نحو التأهل الرسمي إلى النهائيات القارية.

وتوقف رصيد موريتانيا عند 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كاب فيردي وبوتسوانا.

وحاول منتخب مصر استكشاف مرمى موريتانيا في الدقائق الأولى بعد تسديدة قوية من جانب محمد صلاح أبعدها الحارس ديوب ببراعة، وحاول مرموش بتمريرة في عمق الدفاع بلا خطورة.

وانطلق أبو بكر كامارا مهاجم موريتانيا، سريعا وسدد بجوار القائم، ورد زيزو بتصويبة قوية للفراعنة أبعدها الحارس المتألق أبوبكر ديوب.. وأبعد محمد حمدي تمريرة طولية في عمق دفاع الفراعنة مجددا.

وضاعت فرصة خطيرة للمنتخب الموريتاني بتسديدة اصطدمت بالحائط البشري وعلت العارضة، ووجه زيزو تسديدة قوية أبعدها الحارس ديوب، وأطلق مرموش تصويبة صاروخية مرت بجوار القائم.

وأرسل صلاح كرة عرضية حولها مرموش بضربة مزدوجة خلفية فوق العارضة، ووجه تريزيجيه تسديدة مميزة علت المرمى الموريتاني مع كرة عرضية من ضربة ركنية للفراعنة بلا خطورة لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بمشاركة الحسن حوبيب على حساب لامين با في صفوف موريتانيا، ومرر تريزيجيه كرة بينية في عمق الدفاع لصالح مرموش الذي سدد تجاه المرمى الموريتاني مع تألق للحارس ديوب في إنقاذ الفرصة.

وعانى صلاح بشكل واضح في الحصول على مساحات للانطلاق، وتعرض محمد عبد المنعم للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 58 لصالح مصطفى محمد، مع عودة حمدي فتحي إلى مركز قلب الدفاع.

ونجح محمود حسن "تريزيجيه" في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 69 من تسديدة قوية سكنت الشباك الموريتانية ببراعة.

وحاول الضيوف بتسديدة قريبة مرت بجوار القائم، بينما أضاع مرموش فرصة خطيرة بعدما تسرع في التمرير إلى صلاح ليهدر هجمة مرتدة.

وأشرك منتخب مصر لاعبه محمود صابر على حساب زيزو، بينما شارك في صفوف موريتانيا سيدي بونا ومحمود سي.

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر في الدقيقة 79 بعد تمريرة عرضية متقنة من محمد حمدي الظهير الأيسر ليحولها صلاح في المرمى ببراعة ويعزز تقدم الفراعنة.

وتألق ربيعة في إبعاد انفراد محقق لصالح موريتانيا، وفرض المنتخب الموريتاني حصارا على مرمى الفراعنة مع رأسية قريبة أنقذها الشناوي.

وأشرك منتخب مصر الثلاثي مصطفى فتحي وناصر ماهر وإبراهيم عادل بدلا من صلاح وتريزيجيه ومرموش.

وسنحت محاولة عن طريق مصطفى فتحي بتمريرة عرضية أبعدها الدفاع مع نهاية اللقاء بالفوز للفراعنة.

بالصور : منتخب مصر يعبر عقبة موريتانيا.. ويقطع خطوة نحو الكان
بالصور : منتخب مصر يعبر عقبة موريتانيا.. ويقطع خطوة نحو الكان
بالصور : منتخب مصر يعبر عقبة موريتانيا.. ويقطع خطوة نحو الكان
بالصور : منتخب مصر يعبر عقبة موريتانيا.. ويقطع خطوة نحو الكان