حملة اعتقالات ومداهمات واسعة لمنازل شهداء انتفاضة القدس

thumb
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين في محافظة الخليل، وعرف منهم: عمار العويوي، ولؤي الطويل، وطارق ادعيس، وكريم شاهين.

كما جرى اعتقال الشاب مجد محمد زدوق البالغ من العمر 19 عاما، من قرية "ترمعسعيا" قضاء رام الله.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد إبراهيم علان في بلدة بيت عور قضاء رام الله، وقام جنود الاحتلال بتحطيم أبواب المنزل ونوافذه، علما أنه أحد منفذي عملية "بيت حورون" برفقة الشهيد حسين أبو غوش من مخيم قلنديا.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال شابا من قرية كفر قليل جنوب المدينة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في نابلس، وداهمت منزل الشاب لؤي ياسر فتحي العامر البالغ من العمر 24 عاما، في كفر قليل وفتشته وعبثت بمحتوياته قبل أن تقوم باعتقاله.

أما في جنين سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عائلتي شهيدين من بلدة قباطية جنوب المدينة إنذاراً بهدم منازلها في حين نكلت بعائلات أخرى.

وقال أهالي المدينة إن عشرات الآليات العسكرية واصلت الليلة الماضية عمليتها العسكرية في بلدة قباطية قبل أن تنسحب فجر اليوم إلى خارج البلدة وتفتح الطرق المؤدية إليها.

وأشار الأهالي إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد أحمد زكارنة – أحد منفذي هجوم القدس – وسلمت عائلته بلاغا بهدم المنزل وطالبتها بإخلائه وفتشته علما أنه دوهم وفتش ونكل بأصحابه أكثر من مرة مؤخرا.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أحمد ناجح أبو الرب – وهو من منفذي هجوم القدس – وسلموا ذويه بلاغا بهدم المنزل وإخلائه ، واعتقلوا أسطح منازل مجاورة واعتدوا على سكانها.

وأضاف المواطنون أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال المداهمات الشاب توفيق محمد الأصهب ونقلته إلى مستوطنة دوتان قبل أن تفرج عنه في وقت لا حق بعد استجوابه.وكذلك اعتقلت الشاب محمد سليمان الراباوي وفتشت منزله .

ومن جهة أخرى شرعت آليات بلدية قباطية فجر اليوم وعقب انسحاب قوات الاحتلال بإزالة السواتر الترابية على مداخل البلدة والتي وضعتها قوات الاحتلال منذ ثلاثة أيام عقب عمليات الدهم الجديدة في البلدة إثر استشهاد الشاب قصي أبو الرب.