دوري الأمم الأوروبية.

بالصور.. فوز مقنع لإنجلترا على فنلندا

تنزيل.webp
حجم الخط

وكالة خبر

وضع المنتخب الإنجليزي الخسارة الأخيرة أمام ضيفه اليوناني 1-2 خلف ظهره، وحقق فوزا مهما على ضيفه الفنلندي 3-1 مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة السادسة بالمستوى الثاني من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وسجل أهداف إنجلترا جاك جريليش في الدقيقة (18) وترينت ألكسندر أرنولد (74) وديكلان رايس (84)، فيما أحرز أرتو هوسكونن هدف فنلندا الوحيد (87).

ورفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 9 نقاط، وهو نفس رصيد اليونان التي تستضيف لاحقا المنتخب الأيرلندي، فيما بقي رصيد فنلندا خاليا، لتظل في المركز الأخير.

سنحت فرصة خطيرة لفنلندا في الدقيقة السابعة، عندما فقد الإنجليزي أنجل جوميز الكرة في منتصف الملعب، ليشن صاحب الأرض هجمة مرتدة، وصلت من خلالها الكرة إلى كيسكينن الذي مرت محاولته الضعيفة بجانب المرمى.

ورد المنتخب الإنجليزي في الدقيقة العاشرة، عبر تعاون مثمر بين جاك جريليش وجود بيلينجهام في الناحية اليسرى، لتصل الكرة إلى الأخير الذي أطلق تسديدة من مشارف منطقة الجزاء، ارتدت من الدفاع.

وتمكن المنتخب الإنجليزي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، عندما مرر جوميز كرة بينية ماكرة إلى جريليش الذي انفرد بالحارس وسدد على يساره.

ومرة أخرى هدد الفنلندي كيسكينن مرمى إنجلترا في الدقيقة 32، بيد أن الحارس دين هندرسون الذي شارك أساسيا عوضا عن جوردان بيكفورد، أنقذ مرماه ببراعة.

وخسر ظهير إنجلترا ترينت ألكسندر أرنولد الكرة، لتذهب إلى الفنلندي كالمان الذي مرر إلى ينسن، فتقدم الأخير بالكرة وسددها فوق مرمى هندرسون في الدقيقة 38.

وأنقذ الحارس الفنلندي هراديكي مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 52، عندما تبادل الإنجليزي كول بالمر الكرة مع كايل ووكر، قبل أن يطلق تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء، برع الحارس في إبعادها.

وشعر المنتخب الإنجليزي بالإحراج رغم التقدم في الدقيقة 57، عندما أهدر الفنلندي ينسن فرصة من على بعد ياردات قليلة من المرمى الخالي.

وأجرى المنتخب الإنجليزي تبديلا مزدوجا: نوني مادويكي وأولي واتكينز مكان بالمر وهاري كين.

واخترق مادويكي من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر كرة سارت أمام المرمى فأبعدها الدفاع قبل وصولها إلى واتكينز في الدقيقة 71.

وعزز المنتخب الإنجليزي تقدمه في الدقيقة 74، عندما احتسب له الحكم ركلة حرة، نفذها أرنولد بيمينه من فوق الحائط البشري لتسكن الشباك.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، شارك فيل فودين وريكو لويس في تشكيل إنجلترا مكان بيلينجهام وجوميز.

وصنع واتكنيز هدف إنجلترا الثالث عندما شق طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يمرر أمام المرمى إلى رايس الذي أكمل الكرة في الشباك بحلول الدقيقة 84.

وسجلت فنلندا هدفها الوحيد في الدقيقة 87، عندما تابع المدافع هوسكونن الكرة برأسه في المرمى من مسافة قريبة إثر متابعة لركلة ركنية.

بالصور.. فوز مقنع لإنجلترا على فنلندا
بالصور.. فوز مقنع لإنجلترا على فنلندا
بالصور.. فوز مقنع لإنجلترا على فنلندا
بالصور.. فوز مقنع لإنجلترا على فنلندا