التيار الإصلاحي في "فتح": دولة الاحتلال تعيد رسم الخريطة الديموغرافية لشمال غزة عبر الإبادة الجماعية

kwjIt_s7_400x400.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، وعضو مجلسها الثوري؛ ديمتري دلياني؛ إن حملة الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال في شمال قطاع غزة تتصاعد بصورة وحشية، إذ تعتمد قوات الاحتلال على استراتيجية إجرامية تقوم على التجويع والقصف الممنهج كأدوات لتنفيذ مخطط تطهير عرقي طويل الأمد.

وأضاف دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن هذا التصعيد الإبادي يسعى إلى تفريغ الأراضي الفلسطينية في شمال القطاع من سكانها، وإعادة تشكيل الواقع الديموغرافي والجغرافي فيها، من خلال استهداف متعمد للمدنيين بالقصف الجوي المتواصل والحصار الخانق الذي يحرمهم من أبسط مقومات الحياة".

وتابع: "إن الحملة الإجرامية الحالية التي تشنها دولة الاحتلال في غزة ليست سوى امتداد لسياسات راسخة في تاريخها الاستعماري، تهدف إلى إعادة صياغة الحقائق على الأرض من خلال التطهير العرقي وفرض واقع جديد بقوة السلاح والإرهاب".

وأشار دلياني؛ إلى أن هذه الحملة لا تقتصر على قتل المدنيين، بل تسعى إلى تغيير النسيج الاجتماعي لقطاع غزة على المدى الطويل، مؤكداً على أن تهجير مئات الآلاف من اهلنا في القطاع يمثل جريمة حرب مُتعمدة وممنهجة تهدف إلى تفكيك المجتمع الفلسطيني في غزة.

وشدّد على أن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك العاجل لوقف هذه الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال، لافتاً إلى أن ما نشهده اليوم هو حملة تطهير عرقي غير مسبوقة تحمل تداعيات كارثية على المدى البعيد، وستؤثر سلباً على مستقبل شعبنا بأسره.

وفي ختام حديثه؛ أكد دلياني؛ على الترابط التاريخي بين جرائم التهجير القسري التي تعرّض ويتعرض لها شعبنا والأطماع الجيوسياسية غير الشرعية لدولة الاحتلال، مشيراً إلى أن التلاعب بالحدود والتغيير الديمغرافي القسري ليسا سوى أدوات لاستكمال السيطرة الاستعمارية ونهب الأراضي وحقوق شعبنا.