تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

الأردن ينهض من كبوته ويغرق شباك عمان برباعية

تنزيل (5).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق المنتخب الأردني فوزا كبيرا على نظيره العماني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جرت اليوم  الثلاثاء على ستاد عمان الدولي في إطار لقاءات الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وتقدم النشامى إلى وصافة المجموعة الثانية برصيد7 نقاط مشاركة مع العراق لكن بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط في المركز الرابع.

سجل رباعية الأردن يزن النعيمات هدفين وعلي علوان هدفين في الدقائق 26و49و54و87.

المنتخب الأردني كان الطرف الأفضل منذ بداية المباراة بهدف تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام كوريا الجنوبية، ومعززا بحضور ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله ورئيس اتحاد الكرة الأمير علي بن الحسين وجماهير كبيرة شكلت دافعا كبيرا للاعبين.

منتخب عمان لم يظهر بتلك الجودة التي ظهر عليها في مباراة الكويت الماضية وشكل مهاجمو الأردن إزعاجا كبيرا، وكادوا أن ينهوا المباراة في الشوط الأول، لولا رعونة النعيمات وعلوان والمرضى والبشتاوي في إضاعة الفرص.

وتألق مرضي في أكثر من كرة عرضية، ومن إحداها هيأ نموذجية عرضية عمزها المهاجم النعيمات برأسه مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 26 الذي انتهى به الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني عاكس النشامى التوقعات، ومارسوا ضغطا مشددا على المرمى العماني، ونجح النعيمات في الظفر بركلة جزاء أثر تعرضه للإعثار داخل المنطقة العمانية، آثر أن يمنح الكرة لزميله علوان لينفذ الكرة بنجاح في الشباك.
وبعد 5 دقائق، كان علوان يرد الهدية بكرة عرضية من الميمنة استقبلها النعيمات في الشباك، قبل أن ينهي علوان مهرجان الأهداف بالهدف الرابع قبل النهاية بـ 3 دقائق.

لم يبد منتخب عمان أي ردة فعل رغم التبديلات التي أجراها مدربه رشيد جابر والتي لم تشكل أي خطورة على حارس الأردن يزيد أبو ليلى، فيما أجرى مدرب المنتخب الاردني جمال السلامي 5 تغييرات بهدف إراحة اللاعبين الاساسيين ومنح الفرصة للمزيد من الوجوه الجديدة وخاصة المهاجم الواعد إبراهيم صبرة