التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025

في قلب موريتانيا.. هدف استثنائي يمنح مصر مقعدا بكان المغرب

تنزيل (8).webp
حجم الخط

وكالة خبر

حقق منتخب مصر فوزا مثيرا في الوقت القاتل على حساب شقيقه ومضيفه الموريتاني بنتيجة 1-0، على ملعب شيخا بيديا في نواكشوط، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

سجل الهدف اللاعب البديل إبراهيم عادل، عبر تسديدة ساقطة رائعة من قبل نصف الملعب، مستغلا تقدم الحارس مامادو ديوب في الدقيقة 86.

وحقق منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن فوزه الرابع على التوالي بمشوار التصفيات القارية، ليضمن التأهل بشكل رسمي إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025 التي تقام في المغرب.

وتوقف رصيد منتخب موريتانيا بقيادة مدربه أمير عبدو عند 3 نقاط متراجعا للمركز الأخير برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن كاب فيردي التي تلقت خسارة مريرة أمام بوتسوانا بنتيجة 1-0 في الجولة ذاتها.

المباراة اتسمت بالالتحامات البدنية القوية وغابت عنها اللمحات الفنية، وأحكم الفراعنة السيطرة على المناطق الدفاعية بشكل واضح، خاصة في الشوط الأول.

بدأت المباراة بمحاولات من منتخب موريتانيا للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وسنحت محاولة خطيرة لأصحاب الأرض مع انطلاقة أبو بكر كامارا، لكن الشناوي أنقذ الموقف وتعرض لإصابة قوية في رأسه.

وأبعد رامي ربيعة كرة في عمق الدفاع المصري، بجانب محاولة أخرى بانطلاقة في وسط الملعب أوقفها عبد المنعم.

توالى سقوط اللاعبين من المنتخبين بسبب الالتحامات البدنية القوية داخل المستطيل الأخضر، ودخل مرموش في مشادة مع مدافع موريتانيا بسبب استخدام المرفق في كرة مشتركة، بينما خلت الهجمات من أي خطورة على مرمى المنتخبين.

ظهر مرموش بتمريرة في المساحة خلف الدفاع الموريتاني وانطلق أسامة فيصل ولكنه لم يصنع الخطورة، وأبعد الدفاع المصري كرة أخرى عرضية أمام مرماه، مع سقوط ربيعة للإصابة قبل نهاية الشوط الأول بالتعادل.

بدأ الشوط الثاني بمحاولة موريتانية، لكن كامارا سقط على حدود منطقة الجزاء دون مخالفة، وضاعت محاولة موريتانية جديدة بعد هجمة ارتبك خلالها دفاع مصر ولكنها انتهت بتسديدة طائشة بعيدا عن مرمى الشناوي.

ووجه مرموش تسديدة اصطدمت بالدفاع الموريتاني، وأبعد الشناوي أخطر فرصة لصالح موريتانيا عن طريق أبوبكري كويتا من تسديدة داخل منطقة الجزاء تألق حارس الفراعنة في إبعادها.

تعرض خادم دياو للإصابة ليغادر صفوف منتخب موريتانيا لصالح هارونا أبو ديمبا بينما أبعد دفاع موريتانيا كرة عرضية لصالح مصر، وأنقذ ربيعة كرة عرضية خطيرة لأصحاب الأرض.

وأشرك منتخب مصر لاعبه محمود حسن "تريزيجيه" بدلا من زيزو بعد مرور 62 دقيقة، ثم تعرض خالد صبحي مدافع الفراعنة للإصابة في الدقيقة 66 وشارك على حسابه حمدي فتحي، بينما دفع منتخب موريتانيا بالثنائي باكاري كامارا وبيات ليكويري لتنشيط هجومه.

أبعد أحمد عيد ظهير الفراعنة كرة خطيرة للمنتخب الموريتاني، بينما دفع أصحاب الأرض بالثنائي إدريسا تيام والطنجي، وشارك إبراهيم عادل ومحمد شحاتة وأحمد نبيل "كوكا" في الدقيقة 84 على حساب صابر ومرموش وفيصل.

ونجح إبراهيم عادل في تسجيل هدف رائع للفراعنة، بعدما استغل تقدم حارس موريتانيا مامادو ديوب، وأرسل تسديدة ساقطة من قبل وسط الملعب، سكنت الشباك بشكل مميز.

كاد المنتخب الموريتاني أن يسجل هدف التعادل سريعا من تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وأغلق منتخب مصر المناطق الدفاعية مع كرة عرضية من الناحية اليسرى للفراعنة، تعامل معها حمدي فتحي ببراعة، لينتهي اللقاء بفوز مثير لمنتخب مصر.