الدوري الفرنسي

بالصور.. باريس يستعيد الصدارة برباعية في شباك ستراسبورج

تنزيل (6).webp
حجم الخط

وكالة خبر

استعاد فريق باريس سان جيرمان صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بعد الفوز على ضيفه ستراسبورج بنتيجة 2/4 مساء السبت على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات الجولة الثامنة.

سجل سيني مايولو وماركو أسينسيو وبرادلي باركولا ولي كانج إن رباعية العملاق الباريسي في الدقائق 18 و47 و66 و90.

في المقابل أحرز سيكو مارا وبيب داودا ديونج هدفي ستراسبورج في الدقيقتين 58 و92.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق الأهداف عن موناكو صاحب المركز الثاني، بعد تعثر فريق الإمارة بالتعادل مع ليل في افتتاح منافسات الجولة مساء الجمعة.

أما ستراسبورج فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز السابع.

حاول ستراسبورج مباغتة العملاق الباريسي لكن الحارس جيانلويجي دوناروما كان يقظا في التصدي لتسديدة ديلان باكوا بعد مرور 9 دقائق.

وبعدها فرض العملاق الباريسي سيطرته حيث رد القائم الأيسر تسديدة لاعب الوسط الشاب سيني مايولو في الدقيقة 12.

وعاد نفس اللاعب ليهز الشباك بهدف أول لباريس في الدقيقة 18 بعد تمريرة من برادلي باركولا.

وتألق دوردي بيتروفيتش حارس مرمى ستراسبورج في التصدي لأكثر من محاولة أمام باركولا، بينما أضاع سيني مايولو انفرادا تاما عندما سدد الكرة بغرابة شديدة فوق العارضة في الدقيقة 42.

وعزز "بي إس جي" تفوقه بهدف ثان بعد مرور دقيقتين من الشوط الثاني بعدما تابع ماركو أسينسيو تسديدة ديزيريه دوي التي ارتدت من حارس ستراسبورج، ليسجل النجم الإسباني هدفه الثاني في الليج وان هذا الموسم.

وأنقذ بيتروفيتش مرمى ستراسبورج مجددا من محاولتين أمام مايولو وباركولا، ورد دوناروما بالتصدي لكرة دييجو موريرا لاعب ستراسبورج، قبل أن يسجل مارا هدف تقليص الفارق بعد عرضية من باكوا.

وبعد ركلة جزاء ملغية لباركولا بعد اللجوء لتقنية الفيديو، عاد نفس اللاعب ليهز الشباك بعد تمريرة طولية من ويليان باتشو.

وبعد دقيقتين سجل سايدو سو بالخطأ في مرماه لكن تقنية الفيديو تدخلت باحتساب تسلل ضد زاير إيمري، ليلغى هدفا رابعا للعملاق الباريسي.

واستمرت الإثارة حتى الدقائق الأخيرة حيث سجل لي كانج إن هدفا رابعا بعد تمريرة من جواو نيفيز، وقلص ستراسبورج الفارق مجددا من ركلة ركنية أكملها ديونج بقدمه في الشباك في الدقيقة 90+2.

بالصور.. باريس يستعيد الصدارة برباعية في شباك ستراسبورج
بالصور.. باريس يستعيد الصدارة برباعية في شباك ستراسبورج
بالصور.. باريس يستعيد الصدارة برباعية في شباك ستراسبورج