الدوري الامريكي

هاتريك في نصف ساعة.. ميسي يقود ميامي لانتصار تاريخي

تنزيل.webp
حجم الخط

وكالة خبر

تألق الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله، ليقود إنتر ميامي لفوز ساحق 6-2 على نيو إنجلاند ريفوليوشن، ولرقم قياسي تاريخي من النقاط في الدوري الأمريكي، خلال المباراة الأخيرة من المرحلة الاعتيادية.

وحصد إنتر ميامي النقطة الـ74 برصيده في موسم 2024، ليتخطى الرقم القياسي المسجل باسم منافسه نيو إنجلاند الذي سجله في 2021 حينما جنى 73 نقطة.

وانضم الأوروجواياني لويس سواريز لحفلة الأهداف على ملعب تشيس ستاديوم في ميامي بتسجيله لثنائية (ق40 وق43)، قلب بها تأخر فريقه بهدفين نظيفين عبر الأرجنتيني لوكا لانجوني (ق2) والكولومبي ديلان بوريرو (ق34) بعد خطأ فادح من الحارس دراك كاليندير.

لكن إنتر ميامي نجح في قلب الطاولة، بينما كان ميسي جالسا على مقاعد البدلاء، بفضل ثنائية سواريز، قبل أن ينزل "البرغوث" لأرض الملعب (ق57).

واستغرق ميسي ثوان معدودة حتى شن هجمة بالتعاون مع جوردي ألبا ليسجل منها زميله بنيامين كريسماشي هدف التقدم لإنتر ميامي (ق58).

وبعدها بدا سيطرة إنتر على مجريات اللعب، وبعدها ألغى الحكم هدفا للضيوف عبر بوبي وود كاد يمنحهم التعادل، بسبب لمسة يد على المهاجم.

ولتجنب مفاجآت جديدة، تألق ميسي بهدف رائع (ق78) من تسديدة خارج المنطقة، قبل أن يضيف الهدفين الثاني والثالث له والخامس والسادس لفريقه (ق81 وق89)، بفضل صناعة من كل من سواريز والإكوادوري ليوناردو كامبانا.

وبهذا الرقم القياسي ينهي الفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو موسما استثنائيا، سجل خلاله كل من ميسي وسواريز 20 هدفا إضافة لصناعة "البرغوث" لـ16 هدفا، رغم أنه لعب 19 مباراة فقط بسبب الإصابة والغياب عن مباريات الفريق بسبب كوبا أمريكا.

وكان أسطورة برشلونة السابق قد سجل مؤخرا هاتريك لمنتخب بلاده أمام بوليفيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.