ديمتري دلياني: نتنياهو يُفشل كل المحاولات الدبلوماسية لوقف حرب الإبادة في غزة

resize.jpeg
حجم الخط

وكالة خبر

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ؛ الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في الحركة؛ ديمتري دلياني؛ إن الشعب الفلسطيني عايش خلال العام الماضي مأساة غير مسبوقة، حيث واصلت دولة الاحتلال حملتها الإبادية، مستهدفةً تدمير قطاع غزة وضم الضفة الغربية بشكل صامت.

وأضاف دلياني؛ في تصريح وصل وكالة "خبر": "إن هذه الانتهاكات أسفرت عن تحطيم كافة الجهود الدبلوماسية الرامية لحماية الأرواح الفلسطينية وتحقيق الحد الأدنى من المعايير الإنساني"؛ مشيراً إلى أن دولة الاحتلال تعاملت مع جميع المساعي الدبلوماسية منذ تشرين الأول/ اكتوبر من العام الماضي بتحد صارم، رافضةً النداءات الدولية والإقليمية التي تدعو إلى وقف مجازرها المتزايدة.

وأكمل: "إن هذا التعنت الإسرائيلي يكشف عن العراقيل التي تضعها حكومة نتنياهو أمام أي آمال للاستقرار الإقليمي، مما يؤدي إلى إطالة أمد الكارثة الإنسانية".

وأشار إلى تصعيد دولة الاحتلال العدواني ضد المدنيين في غزة، مما أدى إلى أزمة غير مسبوقة في المنطقة. ومع حلول تشرين الثاني 2023، بعد أسابيع من بدء الحملة الإسرائيلية، قوبلت جميع مقترحات الهدنة وتبادل الأسرى برفض قاطع من حكومة الاحتلال، التي اعتبرت كل اقتراح غير مقبول.

ورغم الجهود الفلسطينية لتقديم مقترحات لوقف إطلاق النار، بما في ذلك اتفاقيات شاملة لتبادل الأسرى، كانت الردود الإسرائيلية دائمًا الرفض المطلق.

وأكد دلياني؛ على أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية التاريخية عن تدمير جميع المبادرات الدبلوماسية الرامية لوقف مجازرها، من خلال تبني سياسة القتل الجماعي والدمار.

ودعا المجتمع الدولي إلى إدراك حقيقة السياسات الإسرائيلية الاستراتيجية، التي تجاوزت حدود الاحتلال العسكري لتصل إلى الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني.

وفي ختام حديثه، شدّد دلياني؛ على أن كل رفض إسرائيلي وكل قصف يُضيف فصلًا جديدًا إلى هذا التاريخ الدموي الذي تكتبه دولة الاحتلال.