الظاظا: تصريحات حركة فتح تخدم متطلبات الأمن الصهيوني

thumb (9)
حجم الخط

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس زياد الظاظا، تصريحات قادة فتح بأنها غير وطنية وتوتيرية، مشيراً إلى أنها تعبر بشكل صريح عن موقف الرئيس عباس بأنه لا يريد جمع شمل الشعب الفلسطيني.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل رجوب، قد صرح مؤخراً لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، بأن فتح ستستخدم القوة لاستعادة قطاع غزة إذا أصرت حماس على موقفها.

وقال الظاظا إن تصريحات قادة فتح الأخيرة من عزام الأحمد وتوفيق الطيراوي وجبريل الرجوب جميعها يصب في خانة واحدة وهي سياسة عباس بتنفيذ كل متطلبات الأمن الصهيونية، ومحاولة للهروب من التفاهمات التي تتم مع حماس من أجل وعد للقاء نتنياهو في تموز، ومن أجل ما تم مع كيري في عمان.

وأضاف، أننا في حركة حماس نفهم هذه التصريحات في هذا الإطار، مؤكداً على أنها لا تؤثر علينا في شيء من قريب أو بعيد لان لا أحداً منهم يملك شيئاً على الأرض الفلسطينية.

وتابع، أن الرجوب وقادة فتح إذا كانوا يعتقدون انهم سيأتون على ظهر دبابة صهيونية إلى قطاع غزة، فهو حاول أربع مرات قبل ذلك في العام 2006، و2008-2009، 2012، 2014. وما كان داخل الدبابة الصهيونية فر هارباً إلى الخلف. وأنه باب أولى أن لا يكون أحد على ظهر هذه الدبابة.