بناة الغد يختتم دورة اعداد مدربين لموجهي ومعلمي مبحث التكنولوجيا حول تطبيقات الروبوت

e50132c1-36e0-468a-9614-f3fd5eb15e45
حجم الخط

اختتم مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية لإعداد مدربين  في مجال تطبيقات الروبوت ، لموجهي ومعلمي ومعلمات مبحث التكنولوجيا  للصف العاشر ، من كافة المديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي .
ونظمت ادارة  المركز احتفال لتخريج وتكريم المشاركين  باخر ايام الدورة ، المنعقدة في مقره غرب محافظة خانيونس  ،  بحضور كل من ،د. محمود امين مطر مدير عام الاشراف ،وحاتم شحادة مدير دائرة التدريب بوزارة التربية والتعليم العالي ،وخالد ماضي المدير الفني لتعليم خانيونس .
 
وثمن  مطر في كلمته  دور جمعية الثقافة والفكر الحر على مجمل دورها وجهودها في تحسين جودة البيئة التعليمية وتطويرها ،مشيدا بمركز بناة الغد وادارته والعاملين فيه لما لمسه من جهد وتفانى وتلمس لاحتياجات مستقبلية وتطويرية والعمل عليها ومواكبتها ومنها هذه الدورة  التي واكبت احتياج مستقبلي وخاصة  وان الوزراة  في اطار اعداد منهاج الروبوت .
واوضح مطر، ان من اهميه هذه الدورة ان الدكتور اياد ابوهدروس المشرف على اعداد منهاج الروبوت واكب دورتى الطلاب  والمعلمين لأخذ التغذية الراجعة وتضمينها بمنهاج الروبوت .
وقالت امال خضير مدير مركز بناة الغد "  هذه الدورة تأتى استكمالا لنجاح  دورة تمكين مجموعة من الطلاب الموهوبين من صناعة اشكال مختلفة وتراكيب متعددة للروبوتات مع مدرسيهم في خانيونس ،لتأتى هذه الدورة لإعداد وتأهيل المعلمين والمعلمات ليكونوا مدربين محترفين لكافة الطلاب ، وبالتالي نشر ثقافة التكنلوجيا لجميع طلاب قطاع غزة ، وتمكينهم من المهارات الاساسية التي تؤهلهم للابتكار وصناعة نماذج اكثر تعقيدا في المستقبل القريب.
واضافت  خضير اننا سنقوم ايضا بتوفير مستلزمات الروبوت للطلاب المشاركين بالدورة السابقة ليقوموا بتدريب زملائهم وصناعة الروبوت معهم ،مشيرة الى ان الجمعية تعمل جاهدة مع كافة شركائها المحليين وخاصة في وزارة التربية والتعليم  العالي لخلق جيل  على وعي عال بالتكنولوجيا  ويمتلك المهارات والادوات  التي تمكنه من الابتكار ،والحد من الحصار الفكري والتكنلوجي الذى يحاول الاحتلال فرضه .
 
وفى ختام الاحتفال وزعت شهادة التخرج على المشاركين وشهادة شكر على المساهمين بإنجاح الدورة .