اسامة حمدان يقدم شكره وتقديره لايران على ما تقدمه من دعم للشعب الفلسطيني

hamas_leader_0508
حجم الخط

ألقى مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان, كلمة في مؤتمر صحفي في مقر السفارة الايرانية في بيروت اليوم الاربعاء أكد فيها ، أن انتصار ثورة  الخميني في إيران منذ 37 عاماً نقل "إيران" من موقع التحالف مع دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى موقع العداء معه".

جاء ذلك بعد ان اعلنت طهران دعم الشعب الفلسطيني، بمنح 7 آلاف دولارلكل شهيد و 30 ألف دولار لكل أسرة هدم الاحتلال منزلها في انتفاضة القدس.

وأعرب حمدان عن شكره وتقديره لايران على ما تقدمه من دعم إلى الشعب الفلسطيني الذي ينتفض ضد الاحتلال الإسرائيلي على حد قوله .

وقال حمدان: "نقف اليوم أمام جيل فلسطيني مقاوم بل هو جيل استشهادي سيُحدث تغيير استراتيجي في معادلة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".

 وأضاف: "كل من يراهن على قبول الشعب الفلسطيني بالسلام مع المحتل الإسرائيلي وقبوله والتعايش معه بسلام وأمان وبخاصة رهان الأمريكي دايتون أوهام لن تتحقق، مشيراً إلى أن الجيل الذي ينتفض اليوم هو الجيل الذي ولد في عهد اتفاقية أسلوا فهؤلاء الشباب مشاريع استشهادية.

وشدد حمدان أن زوال دولة الاحتلال الإسرائيلي ليس فقط مكسب للشعب الفلسطيني بل مكسب للأمة العربية والإسلامية، مشيراً إلى وجود بعض الدول وبخاصة أمريكيا التي تسعى لتثبيت إسرائيل في المنطقة العربية والإسلامية، مؤكداً على أن انتفاضة ومقاومتنا الباسلة في قطاع غزة ستزيل إسرائيل من الخارطة.