المجدلاوي لـ"خبر" : ما حدث للنائب أبو بكر تعدياً صارخاً على القانون حوّل الاجهزة الامنية لـ"ميليشيات بلطجة"

ebca6694a07898f9511a37cd9a962a16
حجم الخط

صرح النائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل المجدلاوي في اتصال هاتفي مع وكالة خبر, ان ما جرى مع النائب نجاة ابو بكر تعدياً صارخاً على القانون وعلى الحقوق العامة والشخصية , موضحاً ان للنائب في المجلس التشريعي حصانة يكفلها القانون ولا يملك أحد بما في ذلك النائب نفسه مصادرة هذه الحصانة او التنازل عنها .

وأكد المجدلاوي ان تجاوز النائب العام والاجهزة الامنية للقانون يحول هذه الاجهزة الى ميليشيات وصفها  بـ"ميليشيات البلطجة" التي لا رادع لها , مشيراً الى ان هذا التصرف يمس بحق كافة الشريعات وليس فقط بالشرعية التي يتمتع بها النائب المنتخب لعضوية المجلس التشريعي.

ودعا المجدلاوي النائب العام للتراجع عما جاء في بيانه غير القانوني وغير اللائق ,مطالباً الاجهزة الامنية الالتزام بالقانون ومغادرة مواقع التعدي على الحقوق والحريات العامة.

وفي السياق ذاته أوضح ان المسؤول عن ما حدث للنائب ابو بكر هم اصحاب القرار الذين يوجهون الاجهزة التنفيذية والامنية ويحولونها في بعض السلوكيات من اجهزة لكل الشعب تحمي القانون والحريات , الى تكتلات استزلامية يحركها هذا المسؤول او ذاك وفقاً لمصالحه الخاصة او مصالح المجموعة التي ينتمي اليها.

وكانت الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الفلسطينية حاصرت مقر المجلس التشريعي في رام الله عصر اليوم الخميس لاعتقال النائب في المجلس التشريعي د.نجاة ابو بكر بقرار من النيابة العامة .