المصري : اغتيال "النايف" جريمة مركبة وعار على الذين تقاعسوا عن حمايته

thumb (5)
حجم الخط

 قال النائب عن حركة حماس مشير المصري في بيان له اليوم ان اغتيال المناضل عمر النايف في سفارة السلطة في بلغاريا جريمة مركبة وعار في جبين المتقاعسين عن حمايته والمتورطين بدمه والسلطة مطالبة بمواقف وطنية مسؤولة بعيدة عن الاجراءات الشكلية.

وقال المتحدث باسم حماس "تفاجئ شعبنا الفلسطيني صباح اليوم الجمعة 26/2 بخبر اغتيال المناضل الرفيق عمر النايف بعد شهرين من احتمائه في السفارة الفلسطينية في بلغاريا ، في ظل ملاحقة له لتسليمه للاحتلال الصهيوني، هذا المناضل الذي تشرف قبل عقود بأن يكون في ثغور المقاومة المتقدمة في مقارعة المحتل ثم في قبضة الاحتلال، الى ان أصبح حراً طليقاً بإرادته الصلبة ، وها هو يختم حياته بشهادة في غربة مقيتة عن الوطن".


وقال "ان اغتيال المناضل عمر النايف داخل السفارة الفلسطينية في بلغاريا رغم التحذيرات المسبقة ومطالبة الاطراف الفلسطينية بتحمل السلطة مسؤولياتها ، دون جدوى حقيقية ليشكل عار في جبين كل من تقاعس عن حماية هذا المناضل".
واكد "ان تعرض الشهيد النايف للاغتيال داخل السفارة ليشكل جريمة مركبة وليدعو السلطة لضرورة اتخاذ مواقف جريئة ومسؤولة وضرورة ان يكون يفتح تحقيقاً جدياً ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة ، ولو بالسكوت او التقاعس".