الهباش يواجه هجوماً من اليمين الإسرائيلي لمشاركته بندوة في الجامعة العبرية

thumb (6)
حجم الخط

واجه مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية محمود الهباش، هجوماً حاداً من قبل اليمين الإسرائيلي المتطرف؛ بسبب مشاركته في ندوة ينظمها مركز ترومان في الجامعة العبرية.

وتدور الندوة حول "الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي، ومن المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم، بمشاركة الدكتور الهباش وعضو الكنيست الإسرائيلي عوفر شيلح عن حزب "هناك مستقبل".

وتقدمت حركة "اذا رغبتم" الاستيطانية الاسرائيلية وهي احدى الحركات الصهيونية المتطرفة ولديها فروع طلابية في المراكز والجامعات والمعاهد الاسرائيلية، بإعتراضها على هذه المشاركة ووجهت رسالة بهذا الخصوص الى وزير التعليم الاسرائيلي نفتالي بينيت والى مدير معهد ترومان من أجل إلغاء مشاركة الهباش، بذريعة ان الهباش يدعم "الارهاب والمخربين، وان الهباش لديه العديد من التصريحات الداعمة والمؤيدة للإرهاب، ومنها احدى التصريحات التي قال فيها ان فلسطين سيتم اعادتها فقط عبر المقاومة، وانه يمجد الاسرى الفلسطينيين، وذلك حسب زعمهم.

ومن ابرز المواقع الصهيونية المتطرفة التي شنت الهجوم القناة السابعة الاسرائيلية، وموقع كول بارما، وموقع الصوت اليهودي وغيرها من المواقع المتطرفة.

ورفضت الجامعة العبرية التعامل مع رسائل الضغط لرفض استقبال الهباش، معتبرة أنها مع حرية التعبير والتعددية طالما لم يتم انتهاك القانون، مشيرةً إلى أن معهد ترومان يعمل لتعزيز السلام ويسمح بالحوار المشترك كأساس لحل الصراع.