بعد مقتل الطلاب الثلاثة , إحتراق مركز إسلامي في أمريكا

حجم الخط

أكدت وسائل إعلام دولية أن مركز إسلامي جنوب شرقي "هيوستن" في أمريكا شبت فيه النيران وشوهد وهو يحترق.

  ولم توضح وسائل الإعلام عن أسباب الحريق أو دوافعه , ويأتي ذلك بعد حادثة مقتل ثلاث مسلمين على يد متطرف أمريكي .    

وفي نفس السياق , قال مدعى منطقة ميدل ديستركت فى نورث كارولاينا بالولايات المتحدة، اليوم الجمعة، للصحفيين: "إن قتل ثلاثة طلبة مسلمين بالرصاص قرب جامعة نورث كارولاينا ليس جزءًا من حملة لاستهداف المسلمين".   

وألقى القبض على كريج ستيفن هيكس، 46 عامًا، الذى نشر رسائل مناهضة للإسلام على موقع "فيس بوك"، ووجهت له ثلاثة اتهامات بالقتل من الدرجة الأولى.   

وكان الأزهر الشريف أدان فى بيان له بشدَّةٍ مقتلَ ثلاثةِ طلابٍ مسلمينَ بالولايات المتحدة الأمريكية على يد أحدِ الإرهابيين الأمريكيين بدافع العُنصريَّة والإسلاموفوبيا.    

وأعرب الأزهرُ الشَّريفُ عن استيائِه الشَّديدِ مِن الإقدام على هذا العملِ الإرهابى الجبانِ الذى يدلِّلُ على أنَّ الإرهابَ لا دينَ ولا وطنَ له، ويحثُّ السُّلطاتِ الأمريكية على التَّعاملِ مع هذه الأعمالِ الإجراميَّةِ بكلِّ حزمٍ وحسمٍ، وسرعة تقديمِ مرتكبيها للعدالةِ حتَّى لا تتكرَّرَ وتزيدَ من اتَّساع الهُوَّةِ بين الشَّرقِ والغربِ.   

وتقدَّم الأزهرُ الشَّريفُ بخالص تعازيه ومواساته لعائلات ضحايا العُنصرِيَّةِ البغيضة، داعيًا العلى القديرَ أن يتغمَّدَهم بواسع مغفرته ورحمته، وأن يربطَ على قلوبِ ذَويهم.