إيران: إعدام جميع الذكور في إحدى قرى بلوشستان

thumbgen
حجم الخط

 قالت نائب الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة، شهندخت مولاوردي، إن السلطات في بلادها أعدمت كل الرجال الراشدين في إحدى قُرى جنوب شرق إيران، بعد اتهامهم بتهريب المخدرات، وفق ما نقلت صحيفة الغارديان البريطانية، السبت.
ونقلت الصحيفة عن المسؤولة الإيرانية التي تحدثت إلى وسائل إعلام محلية، أن الإعدام:"طال كل أعزب في إحدى القرى الواقعة في سيستان وبلوشستان" دون أن تُسمي المناطق المعنية، ولاعدد الضحايا، أو تاريخ الإعدام، وإذا كان الإعدام جماعياً أو على فترة زمنية طويلة ومتباعدة.
أطفالهم على خطاهم
وأضافت المسؤولة الإيرانية أن "أبناء وأطفال القرية جميعاً أيضاً، متهمون بالتورط في تهريب المخدرات، والثاتب أنهم يبحثون إما عن الانتقام والثأر لأهاليهم، أو دعم عائلاتهم ببعض المال، وجميعهم في مطلق الحالات بلا موارد للعيش بعيداً عن المخدرات".
وأضافت المسؤولة الإيرانية، أن إدارة الرئيس روحاني تعمل على دعم البرامج الاجتماعية الهادفة إلى حماية العائلات ذات الدخل الضعيف أو منعدمة الموارد، وأَضافت أن الحكومة"لا تدعم هؤلاء بما يكفي لمنعهم من السقوط في الجريمة وفي التهريب، ما يعني أن المجتمع مسؤول برمته عن الذين أعدموا وعن عائلاتهم".
دعوات دولية
واعتبرت صحيفة الغارديان، أن هذا الاعتراف الجديد بخطورة التجاوزات والانتهاكات في إيران، هو الذي يقف وراء الحملة الدولية المناهضة لإيران، ومطالبة الوكالات الدولية لمكافحة المخدرات، بوقف أي تمويل دولي أو مساعدة لإيران، حتى تتوقف عن سياسة الإعدام المنهجي التي تعتمدها.