السيسي يهاتف الملك سليمان بعد التسريبات الأخيرة المسيئة للخليج

حجم الخط

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم اتصالاً هاتفياً من  الرئيس عبدالفتاح السيسي 

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية و مصر، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد خادم الحرمين الشريفين للسيسي وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب حكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابتٌ لا يتغيَّر، وأن ما يربط البلدين الشقيقين نموذج يحتذى في العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تثمينه وتقديره البالغ لما عبَّر عنه خادم الحرمين الشريفين من مشاعر كريمة ومواقف صادقة، متمنياً لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة دوام التوفيق، وأن يحفظ المملكة ومصر من كل مكروه، وأن يديم الأمن والاستقرار على البلدَيْن الشقيقَيْن.

وزار السفير المصري في المملكة العربية السعودية عفيفي عبد الوهاب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود، وذلك غداة تسريبات بثتها قناة “مكملين” الفضائية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتضمن “إساءة” لدول خليجية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن السفير عفيفي نقل تحيات وتهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب له بمناسبة مبايعته وليًا للعهد، فيما حمله ولي العهد السعودي تحياته للسيسي ومحلب، معربًا عن شكره لهما على ما أبدياه من مشاعر طيبة.
وجرى خلال اللقاء “بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”، دون أن تذكر المزيد من التفاصيل.