من تونس : الاحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية قواعد جديدة لمواجهة اسرائيل والارهاب

477
حجم الخط

تبحث الاحزاب الديمقراطية الاجتماعية العربية, المجتمعة في تونس لليوم الثاني على التوالي الخروج بخارطة طريق تنقذ ما افرزته الانتفاضات العربية من تشرذم بلدان الوطن العربي والاستفادة من تجربة تونس الناجحة وتعميمها على البلدان الاخرى.

الاجتماع الذي يحضره 14 حزب عربي من بينها مصر وتونس والجزائر ولبنان والاردن , اضافة الى فتح والمبادرة من فلسطين , يضعون ايضا فلسطين على سلم اولويات عملهم المقبل بالتعاون مع الاحزاب الاشتراكية الاوروبية لجهة اقناع العالم بضرورة قيام دولة فلسطينة لا سيما بعد الانتخابات الاسرائيلية وما افرزته من احزاب ترفض الحقوق الفلسطينية .

وبحثت الاحزاب امس واليوم وضع استراتيجة مواجهة غير عنيفة مع الاحتلال الاسرائيلي , يقول نبيل ." بحثنا العمل على تكثيف ودعم حملة مقاطعة اسرائيل في كل مكان, وطالبنا المجتمعين باتخاذ مواقف داعمة لحراكنا الدولي القادم ".

 

ويتابع شعث الذي يحضر الاجتماع, ان تلك الاحزاب تلعب دورا مهما في التطور الديمقراطي للوطن العربي وتقف الى جانب الديمقراطيةوفلسطين وضد الارهاب".

وسوف تضغط الاحزاب لجهة اقفال مكاتب وقطع علاقات بين شركات عربية واخرى اسرائيلية موجودة في بلدان عربية , كما تسعى تلك الاحزاب الى عمل مقر دائم لاطلاق رؤية جديدة للعمل العربي بشكل منظم والذي يرفض التطرف الاسلامي وعودة الدكتاتوريات السابقةلكرسي الحكم في البلدان العربية .