رئيس اسرائيل سيكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة

3033
حجم الخط

وفقا لكافة الدلائل والمعطيات حول مشاورات تشكيل الحكومة والاجتماعات المتتالية التي يعقدها رئيس اسرائيل رؤوبين ريفلين مع رؤساء الكتل والأحزاب الاسرائيلية ، فقد بات مؤكدا تكليف بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة .

وبحسب ما صدر عن الكتل والأحزاب خاصة بعد وصول وفد حزب "يوجد مستقبل" بزعامة يائير لبيد اليوم الاثنين الى مكتب رئيس اسرائيل ريفلين ، حيث لم يوص هذا الحزب الذي حقق 11 مقعدا برلمانيا في الكنيست على أي مرشح لتشكيل الحكومة، مؤكدا بأنه أختار الجلوس في صفوف المعارضة .

وسيصل وفد حزب "كولانو" بزعامة موشيه كحلون الذي سيوصي بتكليف نتنياهو وفقا لما صدر عن الحزب ليلة أمس، ومن ثم سيصل وفد حزب "اسرائيل بيتنا" بزعامة ليبرمان ومن المتوقع ان يوصي على نتنياهو ، في حين سيكون وفد حزب "ميرتس" أخر الواصلين الى مكتب رئيس اسرائيل ومن المتوقع ان يوصي على هيرتصوغ لتشكيل الحكومة .

وبهذا ينتهي رئيس اسرائيل من المشاورات اليوم وسينتظر تسليمه النتائج النهائية للانتخابات من قبل لجنة الانتخابات المركزية الاربعاء ، ليعلن بعد ذلك عن المرشح لتشكيل الحكومة والذي بات من المؤكد بأنه سيكون نتنياهو ، بعد تلقيه أمس دعم كتل وأحزاب لها في الكنيست 51 عضوا، وبعد توصيات اليوم سيلقى نتنياهو دعم أكثر من 61 عضوا لتشكيل الحكومة .