خلال زيارت ميدانية لعائلات اسرى، واسرى محررين

قراقع: شعلة الحرية هذا العام ستضاء وفاء للاطفال الاسرى في محافظة القدس

res
حجم الخط

اعلن رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع ان شعلة الحرية لهذا العام وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني 17 نيسان، ستضاء وفاء للاسرى الاطفال القابعين في سجون الاحتلال، وقد بدأت الترتيبات لإقامة احتفال اضاءة شعلة الحرية في بلدة ابو ديس قضاء القدس.

وقال ان عائلة الطفل الاسير احمد مناصرة والشهيد محمد ابو خضير ، وعائلات اسرى اطفال سوف يضيئون الشعلة لعام 2016، وهي رسالة لتسليط الضوء على استهداف الاحتلال للأطفال الفلسطينيين اعتقال وقتلا .

وقال أن محافظة القدس شهدت اكبر حملة اعتقالات خلال عام 2015، حيث سجل ما يزيد عن 3000 حالة اعتقال للاطفال في القدس، اضافة الى اعدامات وقتل عن سبق اصرار تعرض له اطفال القدس.

وأشار قراقع ان اسرائيل ارتكبت جرائم بحق الطفولة الفلسطينية من خلال حملات الاعتقالات الواسعة في صفوف القاصرين، وتعرضهم للتعذيب والتنكيل والضغوطات النفسية خلال اعتقالهم واستجوابهم، إضافة الى فرض احكام قاسية بحقهم ووضع قوانين تعسفية تجيز اعتقال القاصرين بعمر 12 عام ورفع الاحكام بحقهم.

واشار ان 60 حالة من الاطفال فرضت عليهم اقامات منزلية في محافظة القدس خلال عام 2015، وأن هذا العام من الاهمية التركيز على هذه الجرائم التي تنتهك القانون الدولي والاتفاقيات الدولية والانسانية.

أقوال قراقع جاءت خلال جولة ميدانية بزيارة اسرى محررين وعائلات اسرى ومهم الاسيرة المحررة هنادي المغربي في مخيم الدهيشة ، زوجة الاسير احمد المغربي المحكوم بالمؤبد والتي فرضت عليها بعد اعتقالها الاقامة المنزلية في مخيم الدهيشة لمدة شهرين ، وزيارة عائلة الطفل الموقوف احمد الاطرش 14 عاما في مخيم الدهيشة، والاسير المحرر نضال طقاطقة الذي قضى 14 عاما في سجون الاحتلال، سكان قرية ام سلمونة قضاء بيت لحم، وعائلة الاسير جمال ابو الليل في مخيم قلنديا المعتقل اداريا لمدة 6 شهور.

وقد شارك قراقع في زياراته وفد من هيئة الاسرى وعمداء الاسرى المحررين وهم رزق صلاح وعدنان الافندي وخالد عساكرة وابراهيم الزير.