صحيفة إسرائيلية تزعم .. الرئيس عباس وبخ الإرهابي "عباس زكي" بسبب تأييده إيران

thumb (1)
حجم الخط

وصفت صحيفة “إسرائيل اليوم” الإسرائيلية، عضو اللجنة المركزية لحركة فنح عباس زكي بـ "الإرهابي"، ذلك عقب افصاح زكي رغبته بالقضاء على إسرائيل، وتأيده مؤخرا منحة إيران بدفع "30 ألف دولار"، لكل فلسطيني قام بقتل إسرائيلي وهُدم منزله، و7 آلاف دولار لكل شهيد.

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية، أن طهران قالت بأنها لن تحول الأموال عن طريق السلطة الفلسطينية "الفاسدة" بل عن طريق حركة "حماس"، موضحةً بأنه وفي النقاش الذي دار بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وبين عباس زكي، قام الرئيس بتوبيخه بسبب تأييده للمساعدات الإيرانية، التي لن تمر عن طريق السلطة، واتهمه بأنه يمثل نفسه فقط.

ووفقاً للصحيفة، فإن تعبيرات التمرد تتزايد وتعكس ضعف السلطة الفلسطينية، والاستعداد لمعركة الوراثة في اليوم التالي لعباس، من "ضائقة الشارع وإضراب المعلمين والانتقادات الموجهة ضد رموز السلطة، سواء في صفوف حركة فتح أو في صفوف أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني، تسرع من هذه العملية".

وأن تصريحات جهات في اليمين الإسرائيلي حول انهيار السلطة المتوقع وتعيين من وصفته بالقاتل مروان البرغوثي رئيسًا، كل ذلك أوجد في مناطق السلطة شعورًا بأن إسرائيل مشوشة، لاسيما بعد أن نقلت الأموال إلى السلطة الفلسطينية من أجل تعزيزها.