اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني يستهجن قرار الحكومة إلغاء عطلة الثامن من آذار

44ec411e8ca270f501f199c72b3d1494
حجم الخط

استهجن اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني قرار الحكومة بإلغاء عطله الثامن من آذار "يوم المرأة العالمي" هذا العام، بذريعة الظروف الحالية، داعياً الحكومة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار .

وقال الاتحاد في بيان وصل "وكالة خبر" نسخة عنه، أنه في الوقت الذي اعتبرت فيه عطلة الثامن من آذار من انجازات الحركة النسائية الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني، بمدلولها العميق وليس الشكلي،  تأكيداً على مكانه ودور المرأة الفلسطينية في المجتمع والحياة العامة وفي النضال الوطني الفلسطيني ، تصدر الحكومة قراراً بإلغاء هذه العطلة بمبررات واهية.

 واعتبر الاتحاد  هذا القرار مؤشراً خطيراً على تراجع في موقف الحكومة من قضية المرأة  وموقعها في المجتمع، ويحمل دلالات واضحة على موقف الحكومة الحالية من قضية المرأة .

وأضاف الاتحاد، في الوقت الذي وقعت فيه فلسطين على اتفاقية إلغاء كافة أشكال التميز ضد المرأة "سيداو" بدون تحفظات، وفي ظل العمل على موائمة التشريعات مع هذه الاتفاقية، تصدر الحكومة قراراً بإلغاء هذا الاستحقاق للمرأة الفلسطينية والمتمثل بعطلة رسمية في ذكرى الثامن من آذار .

وطالب اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الحكومة الفلسطينية بالعدول عن هذا القرار والتراجع الفوري عنه، واعتبار الثامن من آذار عطلة رسمية .