مؤتمر صحفي لاتحاد بلديات قطاع غزة بخصوص أزمة الكهرباء الخانقة

مؤتمر 2
حجم الخط

على ضوء أحداث أمس في خانيونس  ،نظم اتحاد بلديات فطاع غزة مؤتمرا ُ صحفيا ًمن أمام مقر رئاسة الوزراء تحدث فيه بخصوص تأثير أزمة الكهرباء على عمل بلديات القطاع .

وتحدث رئيس بلدية غزة المهندس نزار حجازي قائلا ً: نظرا ً للظروف التي يمر بها قطاع غزة من اشتداد الحصار ، وتوقف محطة توليد الكهرباء ، وزيادة عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي وعدم انتظامه وما تركه ذلك من تأثير سلبي كبير على عمل البلديات فقد نظمنا هذا المؤتمر حيث أن البلديات ليس باستطاعتها تشغيل محطات الصرف الصحي وآبار المياه بشكل يلبي حاجة العمل مما أدى إلى إحداث خلل كبير في انتظام هذه المرافق ، وتوقف جزء كبير منها عن العمل

كما أن البلديات لا تستطيع تعويض الانقطاع المستمر للكهرباء عن طريق تشغيل المولدات بسبب عدم كفاءتها وعدم توفر السولار اللازم للتشغيل .

وبناء على ما تقدم فإننا نهيب بفخامة الرئيس محمود عباس التدخل العاجل والضروري لوضع حد لهذا الأمر وإصدار تعليماته للسيد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لمعاملة قطاع غزة كجزء أصيل من الوطن .وتذليل كل الصعاب والعقبات التي يعيشها الغزاوي ومن أهمها إعفاء شركة توزيع الكهرباء من دفع الضرائب والرسوم عن الوقود الوارد لمحطة التوليد حتى تعمل ولو بالحد الأدنى

وقد حضر المؤتمر وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني الدكتور : مفيد الحساينة .وعقب على المؤتمر قائلا ً  : أنه يوجد قرار من الرئيس محمود عباس بتوجه الحمد الله إلى قطاع غزة فورا ً لحل أزمة الكهرباء التي يعيشها سكان القطاع .

وجاء في بيان صحفي للاتحاد :

نهيب بالأخوة المواطنين العمل على :

1-ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف في استخدامها .

2- عدم السماح بالعبث بمحابس المياه وتخريبها

3- مساعدة العاملين في شبكات توزيع المياه وعدم السماح بالاعتداء على شبكات توزيع المياه لعمل خطوط بديلة حيث إن ذلك يؤثر على مصادر المياه لمناطق أخرى ، وبالتالي حرمانها من المياه .