الجامعة العربية تؤيد قرارات المركزي وتدعو لدعم موازنة السلطة

00053094082137137363533276143737
حجم الخط

دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الدول العربية لدعم موازنة دولة فلسطين لمدة عام تبدأ من الأول من نيسان المقبل.
كما أعلن المجلس ودعمه لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني، الداعية لإعادة النظر في كل العلاقات السياسية والاقتصادية والأمنية مع اسرائيل، بما يضمن إجبارها على احترام الاتفاقيات الموقعة، واحترام قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.
واكد المجلس في مشروع القرار، على رفض سياسات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وتصريحاته التي اطلقها اثناء حملته الانتخابية، التي تتنكر لحل الدولتين والتأكيد على اهمية مواجهة ذلك بشكل صارم ودعا الولايات المتحدة الامريكية اتخاذ موقف حازم لوضع حد لهذه السياسات الاسرائيلية الاحادية الجانب والخطيرة التوجه.
ويؤكد مشروع القرار على أهمية الالتزام بسداد المساهمات المتوجبة على الدول الأعضاء في دعم موازنة دولة فلسطين، وفقا لقرارات القمم العربية، والتأكيد على دعوة الدول العربية الى توفير شبكة أمان مالية بأسرع وقت ممكن بمبلغ ١٠٠ مليون دولار شهريا لدولة فلسطين، وذلك لدعم القيادة الفلسطينية في ضوء ما تتعرض له من ضغوطات مالية واستمرار اسرائيل في عدم تحويل الاموال الفلسطينية المستحقة.
وتوجه بالشكر للدول العربية التي أوفت بالتزاماتها بشبكة الأمان المالية، ويوصى بزيادة رأس مال صندوقي الأقصى والقدس بنسبة 50% والتي تبلغ 500 مليون دولار لمساعدة دولة فلسطين في مواجهة الحصار.