محدث بالأسماء والصور .. الخامسة خلال 24 ساعة: ثلاثة شهداء بالقدس و سلفيت وإصابة خطيرة لمستوطن في عملية طعن

10177296_1154473691230076_6757497739087856529_n
حجم الخط

استشهد صباح اليوم الأربعاء ثلاثة شبان،اثنين منهم قرب باب الجديد بالقدس المحتلة، بعد إطلاق النار صوبهما، بزعم تنفيذهما لعملية دهس وإطلاق نار، أدت لإصابة خطيرة لمستوطن بالرأس.

 في حين استشهد شاب آخر بعد دقائق قرب مدخل باب الزاوية قضاء سلفيت، جراء إطلاق النار صوبه بزعم تنفيذه لعملية طعن،و هو "سامي احمد اسماعيل" 17 سنه من قرية مسحة، أما أحد شهداء القدس فهو "محمد جمال الكالوتي"(21) عاماً،" عبد الملك صالح أبو خروب" (19)عاماً

وبحسب 0404 فإن شابين شوهدا وهما ينزفان على الارض بالقرب من مركبتهما في باب الجديد دون معرفة حالتهما الصحية وسط حصار من شرطة الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل شارع باب الحديد بالقرب من فندق "النوتردام".

وأعلنت شرطة الاحتلال الرواية الرسمية من طرفهم بما حصل في باب الجديد بالقدس المحتلة  حيث قالت ان مسافرين "إسرائيليين" في أحد الباصات "الإسرائيلية" لاحظوا بمشتبهان يحملان السلاح وبالتالي سمعوا صدى دوي إطلاق عيارات نارية صوب المسافرين في الباصات  صباح اليوم في منطقة راموت, ما لبثا ان لاذا بالفرار دون معاينة إصابات الباص .

وزعم الاحتلال انه ومع هذا الإخطار حول المشتبهين الذين لاذا بالفرار بمركبة التي تم الإدلاء بأوصافها واصلت الشرطة بأعمال البحث الواسعة مع  نصب الحواجز المتنقلة وصولا إلى منطقة شارع هتسنحنيم قرب الباب الجديد بالقدس, حيث لاحظ أفراد شرطة الاحتلال المركبة، وقاموا بإطلاق عيارات ناريه اتجاه مركبات حيث قام الاحتلال بإطلاق النار صوبهما مباشرةً.

 فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابة فلسطينية، بحجة حمل سكين في مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي المواطنين في كفر قدوم بين نابلس وقلقيلية بالضفة المحتلة.

وحسب الاحتلال، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشابة، ونقلتها لجهات مجهولة، دون الكشف عن هويتها بعد.


عملية باب الجديد

عملية باب الجديد 1